كشف تفاصيل لقاء المخابرات وموعد اللقاء القادم .. الزهار: حاربنا المتشددين بغزة وأحدهم حاول تفجير نفسه بـ"اسماعيل هنية"

كشف تفاصيل لقاء المخابرات وموعد اللقاء القادم .. الزهار: حاربنا المتشددين بغزة وأحدهم حاول تفجير نفسه بـ"اسماعيل هنية"
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهارأن حركته تقوم بمحاربة المتشددين في غزة مشيراً إلى أن أحدهم حاول تفجير نفسه برئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية. 

وذكر الزهار خلال مقابلة متلفزة إلى أن زيارة حركتة الأخيرة للقاهرة جاءت استجابة لرغبة حماس في تحسين العلاقات مع مصر.

وأوضح القيادي في حركة حماس أن المخابرات المصرية لم تطلب من حماس أي المساعدة في محاربة المسلحين بسيناء، بل تم الاتفاق على عدم التدخل بالشأن المصري الداخلي بأي اتجاه. 

وتابع :المخابرات المصرية لم تطلب منا ما نرفضه، ونوه إلى أن اللقاءات القادمة مع الجانب المصري ناجحة على حد وصفه. 

وأضاف " مصر طالبتنا بضبط العناصر الإرهابية أن وجدت داخل قطاع غزة وأكدنا إننا لن نسمح بتواجدهم " .

فيما أشار إلى أن حركة حماس قد طالبت  مصر بفتح معبر رفح مؤكداً على ضرورة وجود تبادل إقتصادي بين البلدين مضيفاً " لا توجد أدلة على تورط حركة حماس في اغتيال النائب العام المصري". 

في سياق منفصل طالب الزهار حركة فتح بتطبيق اتفاق القاهرة وإتمام المصالحة الفلسطينية والذهاب إلى انتخابات في أقرب فرصة على حد قولة. 

و بين أن حركته توافق على حكومة وفاق وطني ، مضيفا: " من يقول إن شعبية حركة حماس تراجعت وتناقصت فإن الانتخابات ستثبت ذلك ، كما أن أمريكا و إسرائيل و السلطة الفلسطينية لا يريدون لحركة حماس أن تبقى"، مشيرا إلى أن الذي يحدث في الأراضي المحتلة ليس مجرد هبّة ولكن انتفاضة حقيقية 

وأكد أن حركته لا تريد حربا مع المحتل ولكن إذا فكر العدو في الاعتداء علينا فسنكبده خسائرجسيمة ، متابعا: "الانتفاضة يجب أن تتطور إلى كل وسائل الدفاع عن النفس لتكبد المحتل أكبر خسارة ممكنة ".

ودعا السلطة لطرح برنامجها على الشارع الفلسطيني وأنهم سيقومون بطرح برنامج المقاومة متمما: " وسنحترم ما يختاره ".

من جهة أخرى تحدث الزهار عن سوريا قائلا: "خرجنا من سوريا كي لا نكون في محور ضد محور آخر"، مشيرا إلى أن تحرير فلسطين لن يأتي بالمفاوضات ولن يأتي بالنوايا الحسنة ولكن فقط بالمقاومة 

واكد أن المخابرات المصرية لم تطلب منا مايرفضونه، موضحا أن اللقاءات القادمة مع الجانب المصري ناجحة .

وأوضح الزهار أنه لم يُطلب منهم التوسط للمصالحة بين جماعة الإخوان والنظام المصري  "، وتابع: "نرغب في التوجه إلى السعودية و تركيا لتوضيح موقفنا ، وحماس لا تلعب لعبة المحاور، كما أن حركة حماس لم تدخل في أي صراع مع أي دولة عربية وبالذات مصر ، وأن الجانب المصري يرغب في بدء مرحلة جديدة معنا".

ونوه إلى أنهم اتفقوا على التوجه إلى الشارع المصري بحملة إعلامية تدحض الاتهامات التي يتم توجيهها للحركة ، مشيرا إلى أنه لم يخرج أحد من قطاع غزة لتنفيذ أي عمليات في مصر ولا مبرر لذلك .

وأضاف: "ندخل السلاح من خارج غزة إلى غزة فقط ولا نسمح بتهريب معاكس إلى مصر وغيرها ، وإذا فتحنا باب التبادل التجاري فسيصل حجمه بيننا وبين مصر إلى 3 مليارات دولار خلال عام واحد ".

ونوه إلى أن السلطة الفلسطينية تعتقد أن استمرار الحصار على قطاع غزة سيسقط حركة حماس