هجمات بروكسل.. تحديد منفذي الهجوم

هجمات بروكسل.. تحديد منفذي الهجوم
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

قالت وسائل إعلام بلجيكية إن منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي.ويحمل الانتحاريان الجنسية البلجيكية، ومعروفان لدى الشرطة حسب ما قالت مصادر في الشرطة البلجيكية. 

وأضافت أن البحث ما زال جارياً لمعرفة هوية الرجل الثالث الذي كان برفقة البكراوي قبيل التفجير.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته، أمس الثلاثاء، عن هجمات بروكسل التي راح ضحيتها 31 قتيلا و250  مصابا.

اعتقلت الشرطة البلجيكية، الأربعاء، نجيم العشراوي، المتورط بهجوم بروكسل الدامي، وذلك بعد وقت وجيز على تحديد هويته وهوية الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي الذين نفذا تفجيرات انتحارية.

وقالت صحيفة "lalibre" إن الشرطة نجحت في اعتقال العشراوي في أندرلخت، الذي ظهر في صورة التقطتها كاميرات مراقبة مع الشقيقين خالد وإبراهيم قبل شن الهجمات الدامية.

وكانت قد نفت الشرطة البلجيكية في بيان اصدرته اليوم "الثلاثاء" التقارير الصحيفة التي تحدثت عن اعتقال الارهابي الثالث الذي شارك يوم امس في الهجوم الذي استهدف مطار العاصمة بوكسيك ويدعي "نجيم العشراوي".

وقال بيان الشرطة "إن هذا الارهابي الذي نجح بالفرار بعد تنفيذ العملية لم يجر اعتقاله حتى الان وان عمليات البحث والتعقب متواصلة".

وسبق ان ارودت الصحيفة البلجيكية "DH" في عددها الصادر اليوم "الاربعاء" تقريرا مفاده أن الشرطة البلجيكية اعتقلت "نجيم العشراوي" في الخامسة والعشرين من العمر في ضاحية "اندر ليخت" في العاصمة بروكسيل الامر الذي ايدته وسائل اعلام اخرى مثل L’Echo, RTL Nieuws,.

التعليقات