نقابة المحامين : اقتحام مقر غزة اعتداء سافر وانتهاك لحقوق الإنسان

نقابة المحامين : اقتحام مقر غزة اعتداء سافر وانتهاك لحقوق الإنسان
رام الله - دنيا الوطن
وصفت نقابة المحامين اقتحام أجهزة "حماس" مقرها في مركز غزة، بالاعتداء السافر، الذي يشكل انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان وحرية العمل النقابي، ولحصانة نقابة المحامين باعتبارها ركن من أركان العدالة.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، إن هذا الاعتداء يشكل انتهاكا غير مبرر ضد حق المحامين الفلسطينيين بالتنظيم النقابي، الذي يضمنه القانون الأساسي وقانون نقابة المحامين رقم 3 لسنة 1999 وتعديلاته.

وأضافت أن استخدام القوة والتهديد باستخدامها ضد موظفي النقابة وزملائنا المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة ما هو إلا إجراء غير قانوني ومستهجن، ويشكل علامة سوداء في سلوك استخدام القوة ضد نقابة المحامين عنوان القانون وحقوق الإنسان والعدالة، وواحدة من أهم المؤسسات الوطنية بمواقفها المشهود لها الوطنية والقومية والقانونية المشرفة.

واستنكرت النقابة باسمها وباسم كافة محامي فلسطين هذا الاعتداء، داعية كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وبشكل خاص مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني لإدانة واستنكار هذا التصرف غير المبرر وغير القانوني.

وأكدت احترامها لأي إجراء قانوني، وإيمانها بالشفافية والنزاهة لنشر كافة التقارير والأنشطة الإدارية والمالية بعد مناقشتها في اجتماع الهيئة العامة المزمع عقده في شهر نيسان 2016، لكي تكون في متناول يد كل مواطن فلسطيني حريص على بناء الوطن وحريص على حقوق المحامين.