ابو اسعد لـ"دنيا الوطن": الأسبوع الحالي اجواء باردة ورياح وغبار وفرصة لتساقط الأمطار

ابو اسعد لـ"دنيا الوطن": الأسبوع الحالي اجواء باردة ورياح وغبار وفرصة لتساقط الأمطار
رام الله - دنيا الوطن
اكد مدير دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية الاستاذ يوسف ابو اسعد ان اليوم الاحد سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي بـ8 درجات، لافتا الى ان  هناك فرصة ضعيفة لتساقط امطار خفيفة في ساعات الليل.

واما يوم الاثنين سيشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون اعلى من معدلها السنوي بدرجة واحدة فقط  وتكون الاجواء غائمة جزئية الى غائمة و مغبرة، مشيرا الى ان هناك توقع لتساقط الامطار الخفيفة المصحوبة بعواصف رعدية وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية ناشطة السرعة مع هبات جوية تصل الى 60 كم في الساعة، فيما يكون البحر مائجا.

وقال ابو اسعد لـ"دنيا الوطن": "اما ايام الثلاثاء والاربعاء و الخميس تكون اجواء باردة نسبيا وغائمة جزئية الى غائمة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي من 3 الى 4 درجات، وتبقى الفرصة قائمة لتساقط الامطار على المناطق المختلفة، فيما تكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية ناشطة وتصل سرعة الهبات الجوية الى 60 كم خاصة يوم الثلاثاء".

وبين ابو اسعد انه من الصعب تحديد اذا ما كان هذا المنخفض هو الاخير في هذا العام، مبينا ان هذا المنخفض يشهد حالة عدم الاستقرار الجوي، لافتا الى ان المنخفض قد يستمر حتى نهاية الشهر او نصفه.