بالصور ...اللجان الشعبية للاجئين تتمن مواقف د الأغا و ترفض الاعتداء على مقرات م ت ف

بالصور ...اللجان الشعبية للاجئين تتمن مواقف د الأغا و ترفض الاعتداء على مقرات م ت ف
رام الله - دنيا الوطن
ثمنت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة و المكتب التنفيذي للجان مواقف الدكتور زكرياالأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين و عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيةالداعمة للقضية الفلسطينية و و جهوده المتواصلة لتخفيف معاناة اهلنا في قطاع غزة ومعالجة الكثير من مشاكلهم العالقة.

جاء ذلك خلال زيارةرسمية للدكتور زكريا الأغا دعت إليها إدارة المخيمات برئاسة الدكتور مازن أبو زيدمدير عام المخيمات و بحضور رؤساء اللجان الشعبية و أعضاء المكتب التنفيذي و أعضاءو كوادر اللجان الشعبية و عدد من رجال الإصلاح و المخاتير و بعض المهتمين تأكيداعلى دعمهم الكامل للدكتور الأغا و تجديدا للعهد و القسم من اجل المضي قدما نحوالدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

و قد أثنى الدكتورمازن ابو زيد مدير عام المخيمات على الجهود المتواصلة التي يبذلها الدكتور الأغافي الدفاع عن حقوق أبناء شعبنا و مساعيه الحثيثة لتخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزةمؤكدا في الوقت ذاته رفضه القاطع لسياسة العنف و الإساءة لرموز العمل الوطني الذينحملوا هم الوطن و افنوا حياتهم دفاعا عن الوطن و القضية .

وقد تحدث الأخ زيادالصرفندي أمين سر المكتب التنفيذي عن تاريخ الدكتور الأغا الحافل بالانجازات والتضحيات الوطنية مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية مقر دائرة شؤون اللاجئين و عملهاالمتواصل لخدمة أبناء شعبنا بالإضافة إلى رمزيته كونه المكتب الوحيد و الفاعللمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة بعد سيطرة حماس على كافة مقرات السلطةالوطنية الفلسطينية .

و قد أكد الدكتور بكرابو صفية عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ و القيادي البارز في الجبهةالشعبية لتحرير فلسطين على خطورة الموقف و سياسة الاعتداء على مقرات منظمة التحريرالفلسطينية قائلا :" ان الاعتداء على الدكتور زكريا الأغا و مقر دائرة شؤوناللاجئين هو اعتداء على كل فصائل العمل الوطني رافضا ان يتم تمرير هذا الامر دونمحاسبة المتورطين ".

و قد أعرب الرفيقعدنان العصار أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس و عضو اللجنةالمركزية للجبهة العربية الفلسطينية عن استياءه الشديد جراء الاعتداء الهمجي علىدائرة شؤون اللاجئين و التي تعتبر البوابة الرئيسية لقطاع غزة و لقضية اللاجئينسواء في الوطن او الشتات داعيا الدكتور الأغا للمضي قدما و الاستمرار في عملهالوطني دون النظر الى الخلف.

من جانبه قال الأستاذمحمد أبو الريش مدير العلاقات الخارجية في دائرة شؤون اللاجئين :" لن نقفمكتوفي الأيدي أمام الهجمات المتواصلة على مقر م ت ف و الهادفة الى اغلاق كافةالمؤسسات العاملة في قطاع غزة و التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية مؤكداعلى ان أي اساءة لهذه لمقرات هي اساءة للوطن و لا تخدم سوى اجندات مشبوهة" .

و تابع : "انرئيس دائرة شؤون اللاجئين لم يسبق أن تأخر عن لقاء أي مجموعة او مواطن له مشكلةمعينة من اجل حلها ويشهد بذلك جميع الاخوة الذين لديهم مشاكل وهم كثيرون ".

بدوره رحب الدكتورزكريا الاغا بالوفد الزائر موضحا ما حدث قائلا :" ان الذين هاجموا واقتحمواالمكتب معظمهم ليست مقطوعة رواتبهم ولم يحضروا للقاء عادي للاستماع الى اين وصلملفهم ، وانما جاءوا يحملون أسلحتهم النارية وشرعوا بتحطيم الأبواب والمكاتبوالاعتداء على موظفي المكتب واحد هؤلاء الموظفين تم ضربه بشكل همجي ولدى الدائرةالدليل بالفيديو والصور التي تم التقاطها من قبل كاميرات المكتب لتوثيق ما حدث " .

و أضاف :"بالنسبة لمن قاموا بمهاجمة المكتب فقد تم مناقشة الأمر مع ممثليهم وقياداتهم في عدة لقاءاتلحل مشكلتهم ، وقد تم اعادة رواتب اكثر من 200 أخ منهم وبقي حوالي 20 حالة و لازلنا نعمل بشكل جدي و بجهد متواصل للانتهاء منها ، وهم يعلمون ذلك تماماً ولم تقصريوماً في هذا الامر وستواصل العمل في هذا السبيل ".

و تابع : "مع إيماننا المطلق بضرورة حل المشاكل التي يعانيها قطاع غزة بعد الانقسام ومنها قطعالرواتب والذي نرفضه من حيث المبدأ و الذي نسعى باستمرار لإيجاد الحلول لها إلا أنما تم من قبل هذه المجموعة والأسلوب الهمجي الذي قامت به لا يمكن تبريره معالإطلاق بأية عبارات او بيانات بعيدة عن الحقيقة والواقع ورغم كل ما حدث سنستمر فيخدمة ابناء شعبنا ما دمنا نتحمل المسؤولية ولن يحول بيننا وبين ذلك اية ممارسات اوسلوكيات يقوم بها البعض لأهدافه الخاصة".

و قال عضو اللجنةالتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لن تثنينا الصغائر عن الاستمرار في نضالاتناو عملنا الوطني فلقد حملنا هم الوطن و بايعنا الشهيد الرمز ياسر عرفات على ذلك وجددنا العهد مع السيد الرئيس محمود عباس فسنمضي قدما و سندافع عن حقوق ابناء شعبناالفلسطيني و لن ندخر جهدا في ذلك".

و في ختام الزيارة جدد الجميع عهدهم مع القائد الوطني الكبير الدكتور زكريا الاغا للاستمرارفي الدفاع عن القضايا الوطنية و خاصة قضية اللاجئين حتى العودة و إقامة الدولةالفلسطينية المستقلة.