(6 شروط) .. رغم الخلافات الحادة بين ممثلي التنسيقيات: تعليق اضراب المعلمين لمدة أسبوع

(6 شروط) .. رغم الخلافات الحادة بين ممثلي التنسيقيات: تعليق اضراب المعلمين لمدة أسبوع
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الحراك الموحد للمعلمين، اليوم السبت، عن تعليق الإضراب، وانتظام الدوام في المدارس لمدة أسبوع، "احتراماً لقرار الرئيس محمود عباس، الذي أعلنه ظهر اليوم".

وقال الناطق باسم حراك المعلمين نمر عصافرة : "تم الوصول الى اتفاق بتعليق الاضراب لمدة اسبوع استجابة لمبادرة الرئيس مع عدم التعويض وعدم التعامل مع المشرفين والاداريين لحين الرجوع الى القاعدة وتحديد الرأي النهائي".

وبعد قرار الرئيس نشبت خلافات حادة في وجهات النظر بين ممثلي تنسيقيات المعلمين ازاء كيفية التعامل مع مبادرة الرئيس التي اعلن فيها استجابته للجزء الاكبر من مطالب المعلمين، ووضع جداول زمنية لتنفيذ ما تبقى من حقوقهم.

وقال الناشط في حراك المعلمين اياد عودة ، ان انقساما عميقا نشأ بين اعضاء اللجان التنسيقية لحراك المعلمين حول قبول مبادرة الرئيس.

القرارات التي اتخذها الحراك :

1- يتم تعليق الاضراب لهذا الاسبوع فقط والالتزام بالدوام اعتباراً من صباح يوم غد الأحد امتثالا لأوامر الرئيس .
2- اعطاء الحكومة الفرصة لصرف الجزء الأول من المستحقات لكافة المعلمين خلال هذا الأسبوع.
3- خلال هذا الاسبوع يتم التشاور مع قواعد المعلمين في جميع المحافظات والأخذ بقرارهم بالنسبة للاستمرار بالاضراب او الالتزام بالدوام للأيام القادمة .
4- عدم استقبال المشرفين التربوين .
5- عدم الالتزام بالأعمال الكتابية والتحضير .
6- عدم المساس بأي معلم مضرب او اتخاذ اي نوع من الاجراءات الادارية ضده 

وقرر الرئيس محمود عباس، إتمام تطبيق الاتفاق الموَّقع مع الحكومة واتحاد المعلمين عام 2013 كاملا، ومنح المعلمين زيادة طبيعة العمل بنسبة 10% موزعة بالتساوي مع بداية عام 2017 و2018، والعمل على دراسة وضع الإداريين وِفق الاتفاق الموقع في 18/2/2016، وان ما تم الاتفاق عليه حول المتأخرات تدفع على أربع دفعات قبل 1/9/2016.