تحالف أسطول الحرية: السفينة النسائية تبحر إلى غزة منتصف أيلول

تحالف أسطول الحرية: السفينة النسائية تبحر إلى غزة منتصف أيلول
رام الله - دنيا الوطن
أعلن تحالف أسطول الحرية إطلاق مشروع "قارب النساء الى غزة" الذي يبحر تجاه القطاع المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي منتصف شهر أيلول/سبتمبر من العام 2016.

ووفق بيان التحالف الذي اختار الإعلان عن السفينة في اليوم العالمي للمرأة، فإن القارب سوف يتوقف في عدة موانئ بحرية في البحر الأبيض المتوسط، على أن يصل في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأكد التحالف أن طاقم نسائي سوف يقود أسطول الحرية الرابع الذي يحمل نساء بارزات من مختلف أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على المساهمات المركزية للمرأة الفلسطينية أينما وجدت في مقاومة الاحتلال.

ويحظى مشروع القارب بتأييد مجموعة من المنظمات النسائية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، من بينها: مركز شؤون المرأة (غزة)، تحالف النساء للسلام (اسرائيل)، منتدى دي بوليتيكا فمينيستا (أسبانيا)، الجبهة النسائية (النرويج)، تنسيقية التضامن مع فلسطين (المكسيك)، كودبينك نساء من أجل السلام ( الولايات المتحدة الامريكية) و اتحاد الكيبيك للنساء (كندا).

بدوره، رحب الدكتور عصام يوسف منسق قوافل أميال من الابتسامات بهذه المبادرة لكسر الحصار عن غزة، داعياً المجتمع الدولي لدعم وحماية هذا القارب النسائي الإنساني.