موقع أمني يوجه تحذيرات للصيادين في غزة من الوقوع في شباك الابتزاز الإسرائيلي

موقع أمني يوجه تحذيرات للصيادين في غزة من الوقوع في شباك الابتزاز الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن

ملاحقة مستمرة يتعرض لها الصيادون في بحر غزة تكاد تكون يومية، تتنوع هذه الملاحقات ما بين اطلاق نار واعتقالات، 

وذكر موقع "المجد الأمني" أن تلك الملاحقات تنضوي تحت هدفين الأول الحذر من احتمالية تحرك المقاومة في البحر، أو محاولات تجنيد أمنية للصيادين العاملين في البحر. 

وذكر موقع المجد الأمني أن البحر بشكل عام يعتبر أحد منافذ الإحتكاك مع الفلسطينين والتي يحاول العدو استغلالها لتجنيد عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل افتقاره للكثير من المعلومات التي يحتاجها من أجل سيطرته على قطاع غزة ومعرفة خباياه وتحديا المقاومة وأعمالها. 

وبتكرار حالات الاعتقال في البحر، يحاول العدو الاسرائيلي ابتزاز الصيادين للادلاء بمعلومات عن تحركات المقاومة في بحر غزة، وابتزازهم على رزقهم وكأنه يخيرهم ما بين منعهم من السمك الذي يعتبر مصدر عيشهم أو السماح لهم بصيده مقابل الادلاء بمعلومات. 

وبكثرة الضغط على الصيادين يعتقد العدو الاسرائيلي أن محاولاته ستنجح في تجنيد عدد منهم للتعاون معه، لكن هذا لم ينجح، حيث المراهنة هنا على وعي الشعب الفلسطيني وفهمه لأساليب الاحتلال غير الاخلاقية القائمة على الابتزاز. 

ووجه الموقع المقرب من الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام سلسلة من النصائح للصيادين لتفادي الوقوع في فخ الاحتلال وأجهزته الأمنية وهي كالتالي: إذا تم الاتصال بكم أو بأحد أفراد العائلة على الجوال ارفضوا أي عرض وأغلقوا الجوال وأبلغوا الأجهزة الأمنية ليقوموا باللازم. 

إذا تم استجوابك للتحقيق اجعل حجتك أنك دائماً مشغول في البحر والصيد ولا تعرف أية معلومات عن المقاومة. 

قدم إفادتك للأجهزة الأمنية بعد اعتقالك أو استجوابك من قبل الاحتلال واعلم أن عدم إبلاغ الأجهزة الأمنية عن اعتقالك أو استجوابك يضعك في دائرة الشك.