"جمعية القدس" تنظم ورشة عمل بعنوان" احتياجات ومشاكل منطقة المواصي المهمشة"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية القدس لتنمية المواصي، وبالتعاون مع مركز الميزان لحقوق الإنسان وجامعة الأقصى ،ورشة عمل بعنوان "احتياجات المواطنين في منطقة المواصي "،وذلك ضمن برنامج تعليم الأقران الذي أطلقة مركز الميزان مؤخرا لخلق مثقفين في حقوق الإنسان من الجامعات الفلسطينية وأقسام التربية الرياضية، وطلاب الكشافة الفلسطينية .

وحضر اللقاء رؤساء لجان الأحياء في منطقة المواصي ،وعدد أخر من المواطنين والنساء .

وفي بداية الورشة  رحب إياد السقا رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحضور وعلي اهتمامهم بالتعرف علي أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنين في منطقة المواصي المهمشية. وأستعرض السقا أهم المشاكل والاحتياجات الضرورية للمنطقة من مراكز صحية، وشبكة صرف صحي ،ومياه صالحة للشرب ،ومدارس تعليمية، لافتا إلى  أن المنطقة لا يوجود بها سوي مدرسة واحد فقط لكافة المراحل التعليمية ، مما أثر علي المستوي التعليمي لدي الطلاب .

من جانبه تقدمت شرين الشوبكي مسئولة التدريب في مركز الميزان بالشكر لجمعية القدس ،علي حسن استقبالها وعلي اهتمامها بمساعدة المواطنين في منقطة المواصي ،التي تفتقر لأدني مقومات الحياة .

وأشارت الشوبكي إلى أن الورشة تأتي ضمن يوم تعايش تحت مسمي عيش وملح ، لتمرين الطلاب علي التعايش مع الآخرين ونقل ثقافة حقوق الإنسان للبيئات المختلفة .