رد فعل «عكاشة» على إسقاط عضويته

رد فعل «عكاشة» على إسقاط عضويته
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر من داخل مجلس النواب أن الإعلامي توفيق عكاشة الذي أسقط مجلس النواب عضويته منذ قليل من البرلمان بسبب لقائه السفير الإسرائيلي، استقبل خبر إسقاط عضويته بالصدمة والدهشة التي تمثلت في صمته التام عن الحديث. وأشارت المصادر أن «عكاشة» كان متواجدًا في بهو المجلس وحاول مرارًا وتكرارًا الدخول لقاعة المجلس لتقديم اعتذار ولكن الأمن منعه من الدخول، وسط تذلل للأعضاء الذين كانوا متواجدين خارج القاعة لمحاولة التوسط له للدخول وتقديم الاعتذار.

وأوضحت المصاد المصرية، أن الإعلامي توفيق عكاشة غادر مجلس النواب بعد علمه بقرار إسقاط عضويته في هدوء تام، كما أنه رفض الإدلاء بأي تصريحات ولم يرد على اسأله الصحفيين سوى بجملة واحدة «لا تعليق».

كان مجلس النواب، قد وافق في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال على إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة بعد أن رفض النواب توصية اللجنة الخاصة بحرمانه من حضور جلسات دور الانعقاد الحالى.

ووصل عدد الموافقين على إسقاط العضوية إلى 467 نائبا من إجمالي 595 بينما بلغ عدد الرافضين 17 عضوًا وتغيب عن التصويت 70 نائبًا تم النداء عليهم بالاسم، وبذلك اكتمل نصاب إسقاط العضوية الذي يتطلب موافقة 399 نائبا.

وطالب الدكتور على عبد العال، الأمن بغلق أبواب القاعة الرئيسية لمجلس النواب لعدم خروج النواب من القاعة عند التصويت نداء بالاسم لإسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة.

وطالب عبد العال النواب بالتحلي بالشجاعة لمواجهة الرأي العام المصري عند إسقاط العضوية، داعيًا النواب إلى مراعاة المصالح العليا للبلاد والمصلحة الوطنية لمصر وأن يصوت الجميع بضمير وطني.

جاءت تعليمات رئيس مجلس النواب بغلق أبواب القاعة بعد أن تلاحظ له محاولة عدد من الأعضاء مغادرة القاعة الرئيسية مع بدء النداء بالاسم للتصويت، الأمر الذي دفع الدكتور علي عبد العال إلى المطالبة بإغلاق أبواب القاعة.

التعليقات