بوتين يحدد أولويات المخابرات

بوتين يحدد أولويات المخابرات
رام الله - دنيا الوطن
ألقى الرئيس فلاديمير بوتين كلمة أمام اجتماع قادة هيئة الأمن الفدرالي الروسي حدد خلالها المهمات ذات الأولوية للمخابرات الروسية في عام 2016.

وشدد بوتين في كلمته على أهمية التصدي لمحاولات تجنيد المواطنين الروس في صفوف المنظمات الإرهابية.

وتحدث بوتين عن أهمية تشديد الرقابة على اللاجئين القادمين إلى روسيا، مؤكدا ضرورة منع تسلل الإرهابيين إلى روسيا والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي في إعداد وتنفيذ انتخابات مجلس الدوما.

ومن بين المهام الأساسية للمخابرات، كما ذكر بوتين، منع وصول الاستخبارات الأجنبية إلى المعلومات السرية الروسية، بما في ذلك المتعلقة بعمل المنشآت العسكرية ومؤسسات المجمع الصناعي العسكري والمراكز العلمية الرئيسة في روسيا.

وشكر الرئيس بوتين عناصر وضباط هيئة الأمن الفدرالي لضمانهم تنفيذ القوات الجوية الروسية مهامها في سوريا ضد المجموعات الإرهابية هناك، ولتصديهم لأي نشاط إرهابي في روسيا.

ونوه بوتين بأن الهدنة التي تبدأ يوم الـ27 من فبراير/ شباط في سوريا لن تشمل تنظيم " الدولة الإسلامية" وجماعة " جبهة النصرة".

وشدد بوتين على أهمية منع تسلل الإرهابيين من الشرق الأوسط والمناطق الأخرى إلى روسيا وضرورة الكشف السريع داخل البلاد عن كل من له علاقة بالنشاط الإرهابي في الخارج وتحييده.

وذكر بوتين أن روسيا بدأت العملية الجوية في سوريا في الوقت المطلوب قائلا: "بفضل جهودكم قطع نشاط المجموعات الخفية والسرية التي كانت تستعد لضرب بلادنا".

وأعرب عن أمله في أن تتصدى المخابرات الروسية لكل من سيحاول تجنيد المواطنين الروس في صفوف الإرهابيين، ولكل من سيحاول نشر المطبوعات والعقيدة المتطرفة في روسيا.

وقال بوتين إن المخابرات الروسية تمكنت في العام الماضي من توقيف أكثر من 400 شخص من عملاء الاستخبارات الأجنبية المحترفين.

التعليقات