رئيس أركان الجيش الإيطالي يزور لبنان ويتفقد وحدة بلاده

رام الله - دنيا الوطن
زار رئيس أركان الجيش الإيطالي اللواء دانيلو ارريكو لبنان حيث استقبله سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي والملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال بيرلويجي مونتيدورو واستهل زيارته بلقاء قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ثم التقى رئيس الأركان اللواء وليد سلمان ورئيس جهاز المخابرات العميد ادمون فاضل.

وفي الناقورة زار ارريكو والوفد المرافق مقر اليونيفيل حيث إلتقى برئيس البعثة والقائد العام اللواء لوتشانو بورتولانو حيث تم استعراض سير مهمة اليونيفيل والوضع العام في جنوب لبنان.
ثم توجه ارريكو برفقة بورتولانو لزيارة الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الامم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقرها الرئيسي في شمع والمؤلفة حالياً من اللواء آلبينا تاوريننسي وكان في إستقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانكو فيديريتشي وطاقمه.

وقد اقيم لارريكو حفل استقبال في الباحة الرئيسية في شمع ووجه بإسم حكومة وشعب إيطاليا التحية للجنود الإيطاليين مثنياً على العمل الممتاز والجهود الجبارة في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان

وأكد مرة أخرى على إلتزام إيطاليا في لبنان مما جعلها مصدر ثقة متجددة للمجتمع الدولي الذي أولاها قيادة بعثة السلام المهمة والمعقدة في لبنان.

وفي وقت سابق زار ارريكو قيادة الوحدة الجوية الإيطالية والمشاركة في مهمة اليونيفيل منذ العام 1978 وأيضاً قام بزيارة لمركز التدريب للجيش اللبناني في منطقة السماعية في قضاء صور والذي تموله وتديره إيطاليا عبر المهمة الإيطالية المتبادلة في لبنان (MIBIL) بقيادة جهاز عسكري إيطاليي حيث يتم التعاون والتدريب و تبادل الخبرات في لبنان وإيطاليا، عبر
التنسيق مع السلطات اللبنانية في سبيل زيادة وتنمية قدرات الجيش اللبناني في السياق الأوسع لجهود "المجموعة الدولية لدعم لبنان.

التعليقات