حماس تنظم مهرجان في رفح وتُلمح للعودة لتفجير الباصات الاسرائيلية .. هنية : لن نسمح بالعبث في أمن مصر

حماس تنظم مهرجان في رفح وتُلمح للعودة لتفجير الباصات الاسرائيلية .. هنية : لن نسمح بالعبث في أمن مصر

رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

تصوير – عبد الرؤوف شعت

نظمت حركة المقاومة الاسلامية حماس بمحافظة رفح مهرجان فني دعمًا ونصرة لانتفاضة القدس بعنوان "دما سراج الأقصى"، عصر اليوم الجمعة، بمشاركة حشود كبيرة من المواطنين، وذلك بالملعب البلدي وسط رفح.

وكانت مفاجأة المهرجان هو مجسم لباص اسرائيلي  تلمح فيه الحركة حول العمليات الاستشهادية وامكانية عودتها 

ورفع المشاركين في المهرجان صور كبيرة لشهداء انتفاضة القدس التي اندلعت رفضا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي اتجاه المواطنين في الضفة الغربية والأراضى المحتلة.

وتنوعت فقرات المهرجان ما بين الأناشيد والعرض المسرحي الذي يجسد كيف اندلعت الانتفاضة، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي يعامل بها سُكان الضفة الغربية، وكذلك تجسيد معاناة المواطنين من المستوطنين.

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الجمعة، إن اغتيال عمر النايف داخل السفارة الفلسطينية في "بلغاريا" وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، وجريمة أخرى يرتكبها ضد أبناء شعبنا، ودليل على أن الذراع الصهيوني يتحرك ويمتد حيث يرى الضعف الأمني ليغتال ويرتكب الجرائم.

وأوضح خلال كلمة له في مهرجان نظمته حركة حماس برفح، يجب أن لا نسمح للاحتلال بأن يستمر بالعبث بأرواح أبنائنا وشبابنا ومناضلينا، داعيًا السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها ازاء هذا الاغتيال، ويجب أن تقوم بفتح لجان تحقيق ليست صورية بل معرفة خفايا الجريمة وتقديم المسئولين عنها للعدالة.

وكان المناضل عمر النايف من سكان جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وُجد مقتولًا، صباح اليوم، داخل سفارة الفلسطينية ببلغاريا.

وفي موضوع آخر، أكد هنية على أن حماس ملتزمة في علاقتها مع اشقاءها في مصر وكل الدول العربية والاسلامية، مشيرًا إلى أنهم لن يسمحوا بالعبث في أمن مصر ولا أي دولة عربية.

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الذي يحكي أوهامًا ويبني روايات أن يتوقف عن النهج التدميري لعلاقة الشعب الفلسطيني بالأشقاء في مصر الحبيبة.

وبين هنية أن علاقتهم بمصر هي علاقة حيوية استراتيجية أخوية، لذلك نريد أن يفتح معبر رفح البري على الدوام، ولإقامة علاقة أخوية اسلامية.

في سياق آخر قال هنية أن حركته تسعى للمصالحة على قاعدة الثوابت والمقاومة، والشراكة الكاملة، والاعتراف المتبادل، "لأن بعض أبناء شعبنا لا يريد أن يعترف بوجود حماس".

وأضاف : "حماس اليوم ليست رقمًا هامشيًا، وليست حركة جانبية، وليست طارئة؛ فهي عميقة الجذور في أرض فلسطين وفروعها في سمائها".

يذكر أن المهرجان الفني الذي اقامته حركة حماس دعمًا ونصرة لانتفاضة القدس، عصر اليوم، بالمعلب البلدي وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، شهد حضورًا كبيرًا، وتخلله عدد من الفقرات الفنية كالأناشيد الوطنية والمسرحيات التي جسدت ونقلت انتفاضة القدس إلى أرض غزة.

يذكر أن انتفاضة القدس اندلعت منذ بداية أكتوبر من العام 2015، رفضاً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي يتعبها اتجاه الشباب والشابات في القدس والضفة الغربية.