قراقع يتهم الموساد والحكومة الإسرائيلية بالوقوف وراء إغتيال الأسير المبعد عمر النايف

قراقع يتهم الموساد والحكومة الإسرائيلية بالوقوف وراء إغتيال الأسير المبعد عمر النايف
رام الله - دنيا الوطن
إتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع صباح اليوم الجمعة، الموساد والحكومة الإسرائيلية الوقوف وراء الجريمة البشعة المتمثلة بإغتيال الأسير المبعد عمر النايف أما السفارة الفلسطينية في بلغاريا، معتبرها جريمة حرب وقرصنة دولية تقوم بها إسرائيل في ملاحقة المناضلين الفلسطينيين وفي مقدمتهم الأسرى المحررين، خصوصا وإنها تأتي بعد يوم واحد من إغتيال الأسير المحرر أيمن جرادات في جنين.

وطالب قراقع بلجنة تحقيق دولية في هذه الجريمة وأن تقوم الحكومة البلغارية بملاحقة مرتكبي هذه الجريمة النكراء ومحاسبهم وفقا للقوانين الدولية، موضحا أن حكومة الإحتلال الإسرائيلي لاحقت الأسير عمر النايف، وطالبت عبر خارجيتها الحكومة البلغارية بتسليمه وزجه داخل سجونها.

واوضح قراقع ان الرئاسة الفلسطينية وعبر وزارة الخارجية والسفارة في بلغاريا، شكلت فريقا قانونيا للدفاع عن عمر بعد مطالبة إسرائيل بتسليمه، ولجوء الأسير النايف الى السفارة الفلسطينية في بلغاريا.

يذكر ان الأسير عمر النايف من مواليد عام 1964 وكان قد أعتقل يوم 15 986، وحكم عليه بالسجن المؤبد، وأفرج عنه يوم 20990 بسبب حالته الصحية، حيث تم الإفراج عنه الى إحدى المستشفيات الفلسطينية، ومن هناك تمكن من الهرب ومغادرة البلاد، واستقر في بلغاريا وتزوج من إمرأة بلغارية انجب منها ثلاث أبناء.