افتتاح ملعب مشترك على اسم يوهان كرويف في عكا

افتتاح ملعب مشترك على اسم يوهان كرويف في عكا
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مؤخرا ملعب مشترك (كرة قدم وسلة) في منطقة شمال عكا بالقرب من مدرسة شيزار على اسم لاعب كرة القدم الهولندي يوهان كرويف الذي عرف من اشهر لاعبي كرة القدم على مر الزمان.

حفل افتتاح الملعب الذي اقيم بدعم من صندوق كيرين هيسود الموحد في اسرائيل وبلدية عكا افتتح برعاية رئيس بلدية عكا شمعون لانكري، جوردي كرويف ابن يوهان الذي يعمل كمدير رياضي في مكابي تل ابيب، فردي هولاند ونيلس ميزر مدير عام صندوق كرويف.

وشارك في حفل الافتتاح ايضا نواب رئيس البلدية المحامي ادهم جمل وزئيف نويمان، مدير عام البلدية اوهاد سيجيف، نائب مدير عام البلدية كوبي شمعوني، مديرة هيئة البلدية الرياضية رعوت سولومون، طلاب المدارس وعلى رأسهم المديرة دالية فيرمان ودودو حازان مساعد رئيس البلدية الذي واكب مشروع افتتاح الملعب. ويذكر ان منتخب مدرسة المنارة الابتدائية العكية شارك في مباريات الافتتاح.

ملعب كرويف هو الثاني من نوعه في البلاد بعد ان افتتح الملعب الاول في مدينة يافا ويهدف للحفاظ على العيش المشترك بين العرب واليهود في المدينة.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري عبر عن سروره بإفتتاح هذا الملعب وخاصة على اسم اللاعب الشهير كرويف، وأكد ان هذا الملعب سيتأسس على المعايير والقيم التي آمن بها كرويف ومنها احترام الاخر واللعب الجماعي بمشاركة طلاب عرب ويهود. وأكد لانكري ان افتتاح الملعب جاء لخدمة طلابنا في المدارس من الوسط اليهودي والعربي. 


التعليقات