طهران تعتقل والد موقوف أمريكي- إيراني

طهران تعتقل والد موقوف أمريكي- إيراني
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 اعلنت عائلة سياماك نامازي، رجل الاعمال الامريكي-الايراني المعتقل في إيران منذ اشهر عديدة من دون أن توجه اليه أي تهمة، الاربعاء أن السلطات الايرانية اعتقلت ايضا والده الثمانيني.

وقالت ايفي زوجة باقر نامازي (80 عاما) ان “ابني البريء سياماك و(زوجي) باقر كلاهما الان في السجن بلا سبب”، مشيرة الى ان زوجها اعتقل الاثنين واقتيد الى سجن ايفين.

واضافت في تعليق على صفحتها على موقع فيسبوك “هذا كابوس لا يوصف”.

وكانت السلطات الايرانية اعتقلت سياماك نامازي في 2015 من دون ان توجه اليه حتى اليوم أي تهمة، وهو لم يكن في عداد الامريكيين-الايرانيين الذين افرجت عنهم طهران في كانون الثاني/ يناير الفائت مقابل افراج واشنطن عن سبعة ايرانيين كانت تعتقلهم.

واضافت زوجة الرجل الثمانيني “لقد حاولت الحصول على مزيد من المعلومات عنه ولكني لم انجح وحتى المحامي لم يتمكن من ذلك ولا ايضا من مقابلته”.

وتابعت “انا قلقة للغاية وخائفة على صحة باقر لان عمره ثمانين عاما ولديه مشاكل خطرة في القلب ومشاكل اخرى تستدعي تناوله ادوية”.

من جانبه اكتفى المتحدث باسم الخارجية الامريكية مارك تونر بالقول ان الوزارة “اطلعت على معلومات مفادها ان مواطنا امريكيا معتقل في ايران”، مشيرا إلى انه لا يمكنه اعطاء مزيد من التفاصيل لدواع قانونية.

التعليقات