صيدم: إسرائيل تعلن الحرب على التعليم في القدس

صيدم: إسرائيل تعلن الحرب على التعليم في القدس
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أن إسرائيل تعلن الحرب على التعليم والمؤسسات التعليمية في المدينة المقدسة بما تمارسه من انتهاكات بحق التعليم في القدس المحتلة.

 وأشار إلى قيامها بفرض المنهاج الإسرائيلي ونظام البجروت على المدارس الأهلية والخاصة وإغراء المدارس بتقديم الدعم المالي لها الأمر الذي يعتبر قرصنة واضحة، هدفها تهويد المدينة والسيطرة على نظام التعليم فيها.

واستنكر قيامها بزيادة عدد المفتشين على المدارس الأهلية في القدس ووضع شروط وقيود جديدة وكذلك استمرار عمليات تشويه المنهاج الفلسطيني وإجبار المدارس على استخدام النسخة المحرفة للمنهاج الوطني الفلسطيني، التي تم حذف كل ما يشير إلى فلسطين ورموزها ومعالمها.

ولفت إلى محاولتها استغلال إضراب المعلمين وخاصة في مدارس الأوقاف في القدس لحسم المعركة وتسريب الطلاب إلى مدارس وزارة المعارف الإسرائيلية ومدارس البلدية، الأمر الذي ينذر بكارثة تستوجب من الجميع التكاتف لوقفها.

وقدم صيدم شكره لجميع المخلصين من المعلمين وأولياء الأمور والمؤسسات المقدسية التي تقف في وجه الهجمة الإسرائيلية الشرسة وتسعى بإخلاص لحماية النظام التعليمي وتعزيز الانتماء الوطني للمدينة.