الحمد الله يبحث مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط أخر التطورات السياسية

الحمد الله يبحث مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط أخر التطورات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف لبحث أخر التطورات السياسية، وعملية اعادة اعمار غزة.

وأطلع الحمد الله المسؤول الأممي على انتهاكات الاحتلال، لا سيما استمرار الحكومة الإسرائيلية في التحريض على أبناء شعبنا، وسياسة التهجير القسري وهدم البيوت والمنشآت خاصة في المناطق المسماة "ج"، مؤكدا على استمرار جهود القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما وضع الحمد الله ميلادينوف في صورة حالة الأسير محمد القيق بعد إضرابه عن الطعام منذ 91 يوما، مجددا في هذا السياق مطالبته المؤسسات الدولية باتخاذ خطوات حازمة لإلزام إسرائيل بالإفراج عنه بدون قيد أو شرط، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

كما بحث الحمد الله أخر التطورات على صعيد عملية إعادة اعمار قطاع غزة، وجهود الحكومة المبذولة في التواصل مع المؤسسات الدولية والدول الصديقة والشقيقة لحثها على الالتزام بتعهداتها التي أعلنت عنها خلال مؤتمر القاهرة لإعادة الاعمار، مشيرا إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود من قبل الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لفك حصارها عن قطاع غزة.