جامعة النجاح الوطنية تستضيف مدير شركة سما لصناعة الأدوية

جامعة النجاح الوطنية تستضيف مدير شركة سما لصناعة الأدوية
رام الله - دنيا الوطن
استضاف مركز النجاح للإبتكار والشراكة الصناعية(NaBIC) بالتعاون مع جمعية المهندسين الصناعيين في جامعة النجاح الوطنية، يوم الثلاثاء الموافق 23/2/2016، مدير شركة سما لصناعة الأدوية، في ندوة تحدّث فيها عن الشركة، وذلك في مدرجات كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

وحضر الندوة الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، والدكتور أديب الصيفي، مدير عام شركة شركة سما للأدوية، والمهندس محمود زلموط، رئيس مجلس إدارة شركة سما للأدوية، والدكتور عنان المصري، المستشار الفني لشركة سما للأدوية، والدكتور يحي صالح، مدير مركز النجاح للإبتكار والشركة الصناعية(NaBIC )، والدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة أسيل إسماعيل، منسقة المشاريع في مركز النجاح للإبتكار والشراكة الصناعية (NaBIC )، بالإضافة لعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية في جامعة النجاح، وحشد من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

ورحب الأستاذ الدكتور النتشة بالحضور، معبّراً عن سعادته لوجوده في هذه الندوة العلمية، مشيداً بالشراكة مع شركة سما للأدوية، موضحاً أن مذكرات التفاهم مع هذه الشركات الصناعية مهم جداً من أجل المتابعات والتدريب العملي للطلبة، مبيّناً أن شركة سما للأدوية تسعى دائماً ومن خلال البحث العلمي وتدريب الطلبة إلى تطوير الصناعات الدوائية.

وشكر المهندس الزلموط الحضور ومنظمي الندوة، موضحاً أنه سعيد بوجوده في هذا الصرح العلمي الكبير الأكاديمي، مباركاً لها بنهجها الجديد من خلال تدريب الطلبة ودمجهم في المؤسسات العملية، مبيّناً أن شركة سما لصناعة الأدوية تسعى لتكون أرض خصبة لكافة فروع كلية الهندسة والصيدلة من أجل تدريب الخبرات في سبيل بناء قدرات الطلبة.

وبدوره بيّن الدكتور المصري أن مواضيع الأدوية مواضيع في غاية الأهمية، موضحاً أن الطبيب والكيميائي وفني المختبرات والصيدلي وغيرها من التخصصات هي اَفاق نحتاجها بشكل مستمر وهي في غاية الأهمية.

وبعد ذلك حاضر الدكتور الصيفي بالحضور، مهنئاً جامعة النجاح وشركة سما لصناعة لأدوية بالإتفاقية فيما بينهم، مبيّناً أن هذه الإتفاقية تمثل رؤية إستراتيجية من خلال تأمين الأفضل للخريجين، مشيراً غلى أنها فرصة حقيقية لكسر الفجوة بين قدرة الطلبة والسوق العملي، ثم تحدّث عن شركة سما لصناعة الأدوية عارضاً فلماً موضحاً به خطوط إنتاج وأقسام الشركة والتطورات التي مرت بها الشركة، مبيّناً أنها إجتازت فحص من مؤسسة أوروبية من قبل خبراء عالميين بتقارير شملت جميع مرافقها طابقت المتطلبات والمواصفات العالمية.

يُذكر أن شركة سما للأدوية تقوم بتأمين وتوفير مستحضرات صيدلانية اَمنة وفعالة عالية الجودة وهي صرح إقتصادي مميز لإنتاج أدوية بشرية عالية الجودة تضاهي الأدوية العالمية.