الرجوب وقراقع يزوران خيمة التضامن مع الاسير القيق في دورا

الرجوب وقراقع يزوران خيمة التضامن مع الاسير القيق في دورا
رام الله - دنيا الوطن
 اجرى جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ووفد من الاسرى المحررين وفعاليات حركة فتح في دورا، زيارة الى خيمة الاعتصام التضامنية المنصوبة امام منزل الاسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 91 يوما احتجاجا على اعتقاله الاداري التعسفي.

وقال الرجوب إن الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية اجرت اتصالات مكثفة مع كافة الجهات السياسية، بما فيها الامريكية للتدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة القيق والافراج عنه والضغط على حكومة الاحتلال، بوقف سياسة الاعتقال الاداري التعسفي بحق الاسير القيق والمئات من الاسرى القابعين في السجون.

وحيا الرجوب الاسير القيق في صموده وارادته الكبيرة من اجل حريته وكرامته ووجه التحية الى كل الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، واعتبر أن قضية الاسرى والشهداء هي من الاولويات الاستراتيجية وطنيا وإنسانيا وأخلاقيا للشعب الفلسطيني وقيادته.

واعتبر قراقع أن الجهود القانونية مع الجانب الاسرائيلي، قد استنفذت ووصلت الى طريق مغلق بسبب التزمت الاسرائيلي والاستهداف المقصود لحياة الاسير القيق، وأن التحرك والضغط السياسي يجب ان يكون مكثفا حيث تحولت قضية الاسير القيق الى قضية سياسية وقضية رأي عام دولي حقوقي وإنساني وان هناك التزامات على كافة مؤسسات المجتمع الدولي للتدخل ومنع حكومة الاحتلال من قتل الاسير القيق.