وزير الزراعة: جامعة النجاح الوطنية مفخرة لدولة فلسطين

وزير الزراعة: جامعة النجاح الوطنية مفخرة لدولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
عبر معالي وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان عن فخره بجامعة النجاح الوطنية وما تحتويه من كليات وتخصصات حديثة وملائمة لسوق العمل، واشاد الوزير بكلية الزراعة في الجامعة التي تخرج الطلبة الاكفاء الذين يتلقون التعليم الزراعي على ايدي الخبراء في هذا المجال في الجامعة.

جاءت تصريحات الوزير خلال لقائه الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة يوم الاثنين الموافق 22/2/2016 على رأس طاقم من وزارة الزراعة الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

وقد رحب الاستاذ الدكتور النتشة بالوزير ووفد الوزراة وشكره على الاهتمام بزيارة الجامعة والاطلاع على التقدم الكبير للجامعة، وثمن التعاون القائم بين كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية ووزارة الزراعة.

كما تحدث د. النتشة عن خطط الجامعة المستقبلية في مجال الزراعة والطب البيطري من خلال التعاون في برامج اكاديمية مع جامعة نابولي الايطالية  وغيرها من الجامعات.

وشدد د. النتشة على ضرورة دعم البحث العملي الزراعي في الجامعات الفلسطينية، واكد جاهزية الجامعة للمشاركة في اي لجان تسهم في تطوير المجال الزراعي في فلسطين.

وتحدث الوزير عن اهتمامه ووزراته بالبحث العلمي التطبيقي الذي يهدف الى خدمة المزارع الفلسطيني والمجتمع المحلي، والذي يمد المزارع الفلسطيني بالخبرات التكنولوجية.

وتحدث عن المركز الوطني للبحوث الزراعية الذي يوجد له محطات منتشرة في العديد من المحافظات الفلسطينية، والذي يعمل القائمون عليه على التواصل مع الجامعات الفلسطينية التي يوجد بها كليات زراعة، وتحدث عن ضرورة وضع اطار عام للبحث التطبيقي، واضاف ان وزراته لديها برامج تطويرية في البحث العلمي.

وفي ختام الاجتماع اتفق الطرفان على الاستمرار في اللقاءات التي تسهم في الرقي بقطاع الزراعة في فلسطين.