واشنطن تسحب قاذفاتB-1 من عمليتها ضد "داعش"

واشنطن تسحب قاذفاتB-1 من عمليتها ضد "داعش"
رام الله - دنيا الوطن
كشف تشارلز براون اللواء في القوات الجوية الأمريكية عن سحب قاذفاتLancer B-1 من مسرح العمليات العسكرية التي تديرها واشنطن في سوريا والعراق ضد "داعش".

ونقلت عنه وكالة "سبوتينك" الروسية السبت 20 فبراير/شباط قوله إنه "تم سحب الطائرات المذكورة من التشكيلات العاملة ليصار إلى تحديثها وتطويرها، قبل ان تعود مجددا لمواصلة القتال" ضد "داعش".

وأشار الجنرال الأمريكي إلى استخدام الولايات المتحدة طائرات حربية من أنواع أخرى في محاربة "داعش" والإرهاب، فيما هو من المعروف أن التحديث سيتمثل في تطويل قمرة القيادة.

يشار إلى أن Lancer B-1 تعود للسبعينيات من القرن الماضي ودخلت الخدمة في سلاح الجو الأمريكي سنة 1984، حيث صنعت الولايات المتحدة 100 طائرة منها واستمرت في إنتاجها حتى سنة 1988.

وتمثل هذه الطائرة العمود الفقري لأسطول القاذفات الأميركية الاستراتيجية، حيث تم تصميمها لتنفيذ المهام السريعة والدقيقة ضد العدو المفترض في أي مكان في العالم.

وتتمتع الطائرة المذكورة بميزات متطورة جدا في تصنيف الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى، حيث تحلق على ارتفاعات منخفضة وبسرعة عالية كما تحمل كميات كبيرة من المتفجرات، فيما تعتبر قاذفة ثقيلة متعددة المهام.

التعليقات