لأول مرة: فتح آفاق التعاون السياحي بين فلسطين والتشيك

لأول مرة: فتح آفاق التعاون السياحي بين فلسطين والتشيك
رام الله - دنيا الوطن
حظيت مشاركة فلسطين في معرض السياحة الدولي، الذي تستضيف دورته الخامسة والعشربن العاصمة التشيكية براغ، باهتمام لافت، على المستويات الرسمية والتفاعلية والإعلامية.

وقالت وزيرة السياحة والآثار ، رولا معايعة، في تصريح صحفي على هامش تواجدها في براغ، "أن مشاركة فلسطين هذا العام هي الأولى على الإطلاق في هذا المعرض، الذي نؤمن بأهميتة الكبرى في التسويق والتنسيق السياحي بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قارات العالم الست".

وأشارت أن "فلسطين استطاعت أن تضع اسمها بين قوائم الدول الناجحة في صناعة السياحة رغم تواضع الإمكانيات وتعقيدات الظروف الناشئة عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي"، مشيدة "بالنجاحات التي حققتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتفاهم مع القطاع الخاص في فلسطين، سيما وأنها قد بنت لنا سمعة حسنة بما يشكل مبعث اعتزاز لكل فلسطيني".

وأضافت "أن حضور فلسطين لأول مرة من بين 46 دولة أخرى، في جمهورية التشيك للمشاركة في هذا المعرض، يعد إنجازا سنعمل على المراكمة عليه في السنوات القادمة".

وأفصحت عن خطة فلسطينية طموحة لزيادة عدد السياح القادمين إلى فلسطين من 2.5 إلى ثلاثة ملايين خلال الفترة القادمة، وكشفت أن "عدد السياح التشيكيين القادمين إلى فلسطين يتراوح بين التسعة آلاف والعشرة آلاف زائر، وهو ما نأمل زيادته بما يعزز أواصر التعاون بين البلدين".

من جانبه، أكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، أن "مشاركة فلسطين تعد استثناية في هذا المعرض، لما تحمله ن قوة دفع تعمل على تطوير العلاقات الفلسطينية التشيكية".

وأردف "أن وزيرة السياحة والآثار، رولا معايعة قد كانت ضيف شرف المعرض، بدعوة من وزيرة التطوير المحلي والسياحة كارلا شليختوفا، كما أنها قد ألقت كلمة باسم فلسطين خلال افتتاح المعرض على هذا الأساس"، مثمنا في ذات الوقت المبادرات
والجهود التي بذلها القطاع الفلسطيني الخاص، من أجل إنجاح المشاركة الفلسطينية في براغ.

وكان معرض السياحة الدولي قد افتتح صباح الخميس في العاصمة براغ بحضور رسمي وإعلامي وجماهيري مميز، بمشاركة أكثر من 650 مؤسسة من 46 دولة.

التعليقات