الأونروا وقناة الجزيرة للأطفال توقعان مذكرة تفاهم

الأونروا وقناة الجزيرة للأطفال توقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
في وقت سابق من هذا اليوم، قامت قناة الجزيرة للأطفال ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بتجديد مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في عام 2010. 

وتعمل هذه المذكرة على تعزيز التعاون المثمر بين المنظمتين بما يحقق مصلحة طلبة الأونروا. 

ومن خلال تلك المذكرة، ستقوم قناة الجزيرة للأطفال بتزويد الأونروا بالأدوات والمصادر التربوية ليتم استخدامها من قبل قناة الأونروا الفضائية. 

كما أنها ستعمل أيضا على تزويد معلمي الأونروا وطلبتها بسبل الوصول للخدمات والمحتوى المتوفرة على الانترنت لتلفزيون تعلم التابع لقناة الجزيرة علاوة على تقديم الدعم الفني والتدريب من أجل تحسين برامج الأونروا الخاصة بها.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في عمان بحضور المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ممثلا عن الوكالة والمدير العام التنفيذي بالإنابة لقناة الجزيرة للأطفال سعد صالح الحديفي. وحضر حفل التوقيع أيضا الدكتورة كارولين بونتيفراكت مدير دائرة التربية والتعليم في الأونروا.

وعقب توقيع المذكرة، أعرب كرينبول عن تقديره للقناة بالقول: "إننا نقدر عاليا كافة شركاء الأونروا، وسيعمل هذا التعاون المستمر مع قناة الجزيرة للأطفال على المساعدة في تعزيز برنامجنا التربوي، وخصوصا العمل الذي نقوم به من أجل ضمان سبيل الوصول للتعليم لطلبة لاجئي فلسطين الذين قد يتأثر تعليمهم النظامي بسبب النزاع".

بدوره، قال السيد الحديفي بأن "قناة الجزيرة للأطفال تسعى إلى تعزيز إمكانات الأطفال اليتامى واللاجئين، علاوة على توفير الفرص والخدمات التعليمية التي تهدف إلى إعدادهم ليكونوا أفرادا فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم".

وأكدت الدكتورة بونتيفراكت على أن "الوسائل والمصادر التعليمية التي سيتم توفيرها من قبل قناة الجزيرة للأطفال كفيلة بتقديم مساعدة كبيرة تساهم في استمرار الأونروا بتحسين جودة الخدمات التربوية التي نقدمها لطلبتنا بما يتماشى مع الاحتياجات التعليمية المتغيرة ومتطلبات القرن الحادي والعشرين".

وقد تم بث حفل توقيع المذكرة على الهواء مباشرة من عمان على قناة جيم التابعة لمحطة الجزيرة. وفي أعقاب حفل التوقيع، تمت مقابلة المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الذي تحدث عن عمل الوكالة في مساعدة لاجئي فلسطين وأطفالهم في مختلف أنحاء المنطقة.