وزارة الإتصالات تعقد حلقة نقاش حول العنونة ونظام الترميز البريدي

وزارة الإتصالات تعقد حلقة نقاش حول العنونة ونظام الترميز البريدي
رام الله - دنيا الوطن
 عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حلقة نقاش حول (العنونة ونظام الترميز البريدي) اليوم الخميس بمقر الوزارة في رام الله، وذلك بحضور وزير الاتصالات أ. د. علام موسى ورئيس بلدية رام الله م. موسى حديد، بالاضافة الى وكيل الوزارة م. سليمان زهيري وعدد من ممثلي المؤسسات والوزارات والأجهزة الأمنية المعنية والخبراء في هذا المجال.

وخلال كلمته في حلقة النقاش، إستعرض الوزير د. علام موسى جهود وزارة الإتصالات بالتعاون مع البلديات ومن ضمنها بلدية رام الله، وكذلك الحال مع مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص المعني لتطبيق وإستخدام النظام بما يعود بالنفع على مختلف الشؤون الحياتية للسكان، مما يسهل حركة تنقلاتهم ومواصلاتهم ومراسلاتهم بالبريدية والنشاط السياحي في البلاد، مؤكداً أمله في إنجاح نموذج رام الله لتعميمه على كافة المناطق على إمتداد فلسطين.

بدوره أشاد رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد بالتعاون المثمر مع وزارة الاتصالات، مؤكداً إستعداد بلدية رام الله لتطبيق شراكة شاملة مع مختلف المؤسسات المعنية لجعل رام الله نموذجاً يحتذى به في تنفيذ مشروع العنونة ونظام الترميز البريدي، والاستفادة من إيجابياته المتعددة، مبدياً إنفتاحاً كامل على جميع الأفكار التي من الممكن أن تساهم في هذا الشأن.

كما وقدم م. يوسف إرتاحي من الحكومة الالكترونية و د. صفاء دويك خبيرة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية رام الله عرضاً تفصيلياً حول منهجية المشروع وأهميته وحول الخطوات المبذولة لتنفيذه، قبل أن يُفتح باب النقاش حول الفكرة وإيجابياتها ومعيقات تنفيذها وسبل تذليل أي عقبات، بالاضافة الى مشاركة الأفكار الداعمة لتطبيق المشروع وتعميمه.