اتحاد الشطرنج يحتفل بتكريم ابطال بطولة الاندية الاولى للعبة بغزة

اتحاد الشطرنج يحتفل بتكريم ابطال بطولة الاندية الاولى للعبة بغزة
رام الله - دنيا الوطن-محمد حجاج
احتفل الاتحاد الفلسطيني للشطرنج مساء الاربعاء بتكريم ابطال بطولة الاندية الأولى للعبة، والتي اقيمت برعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وبإشراف وتنظيم اتحاد اللعبة بمقر جمعية الشبان المسيحية بغزة، وبحضور نائب اللجنة الاولمبية الدكتور اسعد المجدلاوي ،ونائب رئيس الاتحاد الدكتور وائل المصري واعضاء الاتحاد ووزير الاسرى السابق هشام عبد الرازق واللواء موسى عبد النبى وعصام قشطة وسهيل الترزي رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية وعدد من الشخصيات الرياضية وممثلي الاندية ووسائل الاعلام .

ورحب الدكتور وائل المصري نائب رئيس الاتحاد بالضيوف وتحدث عن تاريخ لعبة الشطريج وانشطة الاتحاد وقدم تعريف مختصر عن البطولة واهدافها .وكما قدم شكره للمشاركين في البطولة وشكر جمعية الشبان المسيحية بغزة على استضافة البطولة . كما تليت عدة كلمات من قبل والاستاذ سهيل الترزي رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية والدكتور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية. وثمن جهود الإعلاميين الرياضيين وأعضاء الاتحاد المركزي للشطرنج يتقدمهم شريف ضاهر وفؤاد اليازجي.

وفي كلمته أثنى د. أسعد المجدلاوي على الجهود المبذولة في اتحاد الشطرنج والتي شكلت كياناً للاتحاد على الساحة أكثر من أي وقتٍ مضى، ودعا لتضافر الجهود في سبيل تطوير اللعبة، مؤكداً دعمه المستمر للاتحاد والرياضة بشكل عام.

وأبدى “سهيل ترزي” رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان سعادته الجارفة لهذا الحشد الكبير، الذي يدل على نجاح البطولة ونجاح الاستضافة، وأعرب عن دعمه الكامل لأي فعاليات قادمة لاتحاد الشطرنج، كما وجّه دعوة لخوض الجنس الناعم من الفتيات غمار هذه اللعبة والبطولات القادمة.

وتخلل الحفل عرض فيديو قصير عن البطولة. وفي نهاية الحفل قدم الاتحاد دروعا تقديرية لأفضل الفرق المشاركة ونال فريقا التعاون والمجمع درع الالتزام والمثابرة والكؤوس للفرق الخمس الاولي ،المركز الخامس جمعية الشبان المسيحية، والمركز الرابع الاهلي الفلسطيني والمركز الثالث فريق الاقصى الرياضي والمركز الثاني اتحاد خانيونس ،ونال فريق غزة الرياضي كأس البطولة ،ودرعا تشجيعيا لأصغر لاعب “محمد شحادة” 16 عاماً من نادي شباب جباليا، كما تم تكريم حكام البطولة والاعلاميين .

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج غزة الرياضي، ووصافة اتحاد خانيونس والمركز الثالث للأقصى الرياضي والرابع للأهلي الفلسطيني بينما جمعية الشبان المضيف خامساً. وشارك في  البطولة 14 أربعة عشر نادياً على مستوى المحافظات الجنوبية، كما شكر جمعية الشبان المسيحية على ضيافتهم الكريمة.



التعليقات