فلسطين تجرى على جليد النمسا فى الالعاب العالمية الشتوية بالنمسا2017 ب19 لاعبا

فلسطين تجرى على جليد النمسا فى الالعاب العالمية الشتوية بالنمسا2017 ب19 لاعبا
رام الله - دنيا الوطن
كشفت الرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولى خلال اجتماعاتها المنعقدة حاليا بالقاهرة وتستمر ثلاثة أيام ، عن اعداد اللاعبين المشاركين فى الالعاب العالمية الشتوية والتى ستقام بالنمسا فى الفترة من 17 وحتى 25 مارس 2017 ، من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث تشارك فلسطين  لاعبين تشارك بهم فى الجرى على ، ويبلغ حجم البعثة 4 أفراد .

و تقام ألعاب النمسا في غراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3الاف لاعب من 110 دول، ألف مدرب ،و3 ألاف متطوع ، وخمسة الاف أسرة ، و800 مشارك في المؤتمرات ، وألف من رجال الإعلام ، بالإضافة إلى ألفي من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع. 

 وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية،التزلج الريفي،التزلج الفني على الجليد،الهوكي الأرضي ،التزلج السريع ، المسارات القصيرة ،التزلج على الثلوج،التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد.

ترأس الاجتماعات  المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي وشارك فيها محمد ناصر مدير الرياضة والمسابقات ، د. عماد محي الدين مدير الرياضة والتدريب ،وشريف الفولي مدير الالعاب والمسابقات ، نيبال فتوني مدير المبادرات ، وسلمى الغندور مدير الببرنامج الصحي، مها يعقوب المدير المالي ، رغدة مصطفى مدير المنح ، نهله شاكر المدير الاداري ، ،ونهى جاب الله نائب مدير  المطبوعات والموقع الالكتروني ، ودينا جلال ومحمد جاب الله . 

وكشفت شريف الفولى مدير الألعاب والمسابقات بأن الدول التي يحق لها المشاركة في تلك الألعاب هي مصر ، الإمارات ، السعودية ، البحرين ، العراق ، سوريا ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، تونس ، المغرب ، الجزائر ، فلسطين ، قطر ،إيران ، وما لازلت مشاركة كل من الكويت ، عمان ، اليمن ، والسودان  ،والصومال ، وجيبوتى ، وجزر القمر ، وموريتانيا معلقة لحين حصولها على الاعتماد الدولي ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات   289 لاعبا ولاعبه .  

وكانت دول المنطقة  حققت فى الالعاب الماضية بكوريا الجنوبية عام 2013 الفوز  74 ميدالية ، منهم 41 ميدالية في الجري على الجليد و29 في التزلج السريع وأربع ميداليات في الهوكي الأرضي.



التعليقات