الاحمد يلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي وممثلة استراليا

الاحمد يلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي وممثلة استراليا
رام الله - دنيا الوطن
التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و رئيس كتلتها البرلمانية في مكتبه اليوم في مدينة رام الله ممثلة استراليا لدى فلسطين  السيده مارشيا بيوس، حيث رحب بها  في مهتهما الجديده كممثلة لاستراليا في فلسطين، متمنياً لها النجاح.

واستعرض الاحمد الاجراءات العدوانية الاسرائيله بحق الشعب الفلسطيني المتمثله بالاعمال الارهابيه للمستوطنين وممارسة اعمال القتل والارهاب بحق ابناء الشعب الفلسطيني والانتهاكات الاسرائيليه المستمره في القدس وخاصة اعتداءات المتطرفين على المسجد الاقصى بحمايه وغطاء من الحكومه الاسرائيليه مؤكدا ان الهبه الجماهيريه الحاليه ما هي الا ردة فعل على هذه الاستفزازات وبسبب حالة الاحباط بسبب عدم نجاح عملية السلام .

واطلع الاحمد السيده بيوس على جهود عملية المصالحه الوطنية في ضوء لقاءات الدوحه الاخيره واعرب عن امله في التوصل الى اتفاق وطني شامل يفضي الى اقامة حكومة وحده وطنية تمارس صلاحياتها ومسؤولياتها وفق الأنظمه والقوانين الفلسطينية ومعالجة آثار الانقسام .

 من جانبها اكدت السيدة بيوس على دعم استراليا لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ودعم استراليا لعملية السلام كما اكدت على اهمية المضي قدما في عملة انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينيه  باعتبارها احد اهم عوامل نجاج العمليه السلمية وتحقيق الاستقرار في المنطقه .

 

كما استقبل الاحمد السيد رالف طراف ممثل الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين حيث تناول اللقاء الاوضاع التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الاسرائيلي والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وجهود احياء علمية السلام في ضوء المقترح الفرنسي الاخير بعقد مؤتمر دولي للسلام من اجل تنفيذ قرارات الشرعيه الدولية لإحلال السلام على قاعدة حل الدولتين، وانهاء الاحتلال واقامة دوله فلسطينية مستقله

وأكد طراف على دعم الاتحاد الاوروبي للمصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام واستعداد الاتحاد الاوروبي لتقديم الدعم لذلك .