الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الاوضاع الفلسطينية ويؤكد المواقف الفلسطينية الداعمة للسعودية

الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الاوضاع الفلسطينية ويؤكد المواقف الفلسطينية الداعمة للسعودية
رام الله - دنيا الوطن
اطلع سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مجلس الشورى السعودي  الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ على اخر  التطورات والمستجدات  التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وبشكل خاص ما يتعرض له شعبنا من تصاعد العدوان و إلارهاب إلاسرائيلي، وما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات وعدوان مستمر،  الى جانب الانتهاكات الاسرائيلية  الاخرى التي تقودها حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك خلال لقاء الزعنون اليوم في الرياض  برئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل الشيخ  ضمن زيارة رسمية للملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة ايام بدعوة من آل الشيخ ، وحضر اللقاء الى جانب الزعنون اعضاء المجلس الوطني : جمال عايش، خالد مسمار،  عبد الحميد القدسي ،عثمان مرار، عمران الخطيب، عمر حمايل وسفير دولة فلسطين في السعودية بسام الآغا وقنصل فلسطين في جدة محمود الاسدي.

واكد الزعنون لرئيس مجلس الشورى السعودي  ان هموم المملكة العربية السعودية هي هموم فلسطين، ونحن جئنا لكي نعلن دعمنا وتضامننا معكم في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المملكة، ونحن الى جانبكم  وندعم حقكم في الدفاع عن انفسكم في وجه ما تتعرضون له.

واكد الزعنون ان الموقف الفلسطيني واضح جدا، ولن نسمح لاي ادعاء او اي أحد ان  يشوش  او يحرف هذا الموقف الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس تجاه الممكلة العربية السعودية، مستذكرا كل المواقف الداعمة التي قدمتها المملكة تجاه فلسطين وشعبها في نضاله ضد الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، مقدرا عاليا  الجهود السعودية في انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

   كما وضع الزعنون مضيفه ال الشيخ بصورة  الجهود التي تبذل  لطي صفحة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية،  معوّلاً على دور المملكة العربية السعودية في دعم تلك الجهود والمساعي.

وقال الزعنون اثناء لقائه مع آل الشيخ :" جئنا أيضا لنؤكد مجددا على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتعرض له السعودية من أعمال إرهابية ، فنحن معكم في حفظ أمن واستقرار بلدكم، و نحن معكم أيضا في كل الإجراءات التي اتخذتموها لضمان ذلك."

 وأشاد الزعنون بالسعودية ومواقفها المتقدمة في دعم القضية الفلسطينية سياسياً وماليا وفي كل المجالات الأخرى، مثمنا هذه المواقف المبدئية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والدعم السخي وغير المحدود لشعبنا وقضيتنا.

   كما أشاد الزعنون بدور المملكة العربية السعودية على المستوىين الدولي والإقليمي، فهي تقوم بواجبها القومي والإسلامي تجاه إخوانها في اليمن  خاصة  دفاعا عنها  وتصديا لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية أو تهديد سيادتها.

وشكر الزعنون آل الشيخ على دعوته الكريمة لوفد المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة المملكة العربية السعودية خاصة في ظل الظروف  والأحداث التي تشهدها فلسطين بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام ،مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وفلسطين.

 كما بحث الجانبان خلال اللقاء ايضا  سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الوطني الفلسطيني والشورى السعودي وتفعيل عمل لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الفلسطينية السعودية التي ستجتمع غدا في مقر مجلس الشورى وتضع الاسس والقواعد لذلك، والتنسيق المشترك والحثيث بين الوفود البرلمانية الفلسطينية والسعودية في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وبحث الجانبان ايضا سبل التنسيق المشترك  خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية الذي سيعقد في القاهرة الاسبوع المقبل.

بدوره، أكد ال الشيخ مجددا على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية ، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وجاهد لنيل استقلاله وانه لم يخضع او يخنع رغم اشتداد الهجمية الصهيونية عليه، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية مع وحدة الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

واعتبر آل الشيخ  زيارة الوفد البرلماني الفلسطيني للمملكة العربية السعودية في هذا التوقيت  نصرة لها، وان هذه الزيارة جاءت في القوت المناسب.

وأبدى آل الشيخ الاستعداد التام لبذل كل شيئ لتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية السعودية وخاصة البرلمانية منها، مؤكدا ان مجلس الشورى السعودي جاهز  لتبني اي قرار فلسطيني يدعم فلسطين ، مشددا على  بذل المزيد من  الجهود لزيادة التنسيق بين المجلسين السعودي والفلسطيني على كافة المستويات.

كما وضع آل الشيخ الوفد الفلسطيني بصورة الجهود السعودية من اجل جمع كلمة العرب والمسلمين وتصديها لكل المحاولات التي تستهدف الامة العربية وتهديد استقلال وسيادة  دولها، مشيرا الى تحرك المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدا  ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لديها كامل العزم والحزم لمعالجة كافة القضايا داخليا وخارجيا ، مشيرا الى ان المملكة هي في اقوى مراحلها الآن.

  كما قام رئيس المجلس الوطني الفلسطيني  والوفد المرافق بزيارة متحف المصمك التاريخي في العاصمة الرياض، واطلع مدير المتحف  ناصر العريفي الوفد على نشأة هذا المتحف ودوره في التاريخي في بناء المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر ان يلتقي الزعنون يوم غد بالامين العام لمجلس التعاون الخليجي في مقره  بالعاصمة الرياض.