ابو مرزوق يجري سلسلة لقاءات سياسية وشعبية واجتماعية ضمن جولته في لبنان

ابو مرزوق يجري سلسلة لقاءات سياسية وشعبية واجتماعية ضمن جولته في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
أجرى الدكتور موسى أبو مرزوق؛ نائب رئيس المكتب السايسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، سلسلة لقاءات وزيارات سياسية وشعبية واجتماعية خلال جولة  يقوم بها في لبنان، مع وفد ضمّ القيادي في الحركة جمال عيسى، وممثل حركة (حماس) في لبنان علي بركة، ونائب المسؤول السياسي لحركة (حماس) في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

التقى أبو مرزوق مع وفد رفيع المستوى رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، استعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في لبنان. وناقش معه قرارات الاونروا تخفيض الخدمات الصحية والنتائج السياسية لهذا القرار. 

وطالب الحكومة اللبنانية بالتدخل لعدم تصفية الأونروا لأعمالها. 

كما زار الوفد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق نجيب ميقاتي حيث جرى البحث في واقع القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان. ووضع أبو مرزوق الرئيس ميقاتي في صورة الحوارات الفلسطينية حول المصالحة الوطنية.

ثم التقى الوفد رئيس كتلة المستقبل النيابية رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة، وتناول اللقاء أوضاع المخيمات الفلسطينية بعد تراجع خدمات الأونروا،  وكان التأكيد على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة.

كما أجرى أبو مرزوق محادثات مع رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود مؤكدين على أهمية صمود الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال. كما زار وفد الحركة مقر المكتب السياسي لحركة "أمل" والتقى رئيسه جميل حايك بحضور عدد من الأعضاء، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة محلياً واقليمياً.

كما استقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي وفد الحركة مقدمين التهنئة للأمين العام انتخاب قيادة جديدة للجماعة، وترؤسه إياها.

واستقبل نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، حيث استعرض الجانبان الأوضاع العامة في فلسطين ولبنان، وتم التأكيد على أهمية إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام.

كما زار الدكتور موسى أبو مرزوق، برفقة الوفد المرافق المعتصمين الفلسطينيين أمام مقر الأونروا في لبنان، حيث أعلن دعمه لمطالبهم الرافضة لتخفيض الخدمات.

كما جال الدكتور موسى أبو مرزوق، يرافقه وفد من قادة الحركة في لبنان مخيم نهر البارد، مؤكداً أن الحركة تتابع بدقة مع الجهات المعنية استكمال إعمار مخيم نهر البارد، واطلع أبو مرزوق على ظروف ومعاناة أهالي المخيم، مشدداً على إقتراب حل قضية أهالي نهر البارد.

التعليقات