مؤسسة ادوار توقع على مشروع بعنوان "دعم المساواة بين البنين والبنات في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل"

مؤسسة ادوار توقع على مشروع بعنوان "دعم المساواة بين البنين والبنات في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل"
رام الله - دنيا الوطن
وقعت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي ا.سحر القواسمة مشروع بعنوان ((دعم المساوة بين البنين والبنات في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل)) الممول من وزارة الخارجية البريطانية .

حيث ينفذ بالشراكة مع مديرية تربية تعليم الجنوب يطا وبلدية يطا, ,وشبكة الخليل للموارد الدولية (HIRN) ومنظمة العمل ضد الجوع(ACF) والرؤيا والعالمية (WORLD VISION) بالاضافة الى المؤسسة الفرنسية (Citoyen Des Rues)

تأتي اهمية المشروع نظرآ للعمل المشترك ما بين المؤسسات الشريكة من حيث العمل على توفير مدرسة خاصة للفتيات من (الكرفانات) في زيف الواقعة في الأراضي المصنفه بـ (ج )في يطا جنوب محافظة الخليل . حيث تم توزيع المهام والمسؤوليات ما بين الشركاء كل حسب أهدافه وبرامجه من أجل الحد من نسبة التسرب الدراسي التي تعاني منها الفتيات وأتاحة المساحة الخاصة لهن للاستمرارية في التعليم والمشاركة في كافة النشاطات اللامنهجية والرياضية والترفيهية والأجتماعية .

يهدف مشروع مؤسسة ادوار الى توفير خدمات الصحة النفسية والاجتماعية للطالبات في مدرسة زيف من أجل الحد من المشاكل التي تعاني منها الفتيات فيما يتعلق بالتسرب الدراسي وتقوية ثقة الفتيات بأنفسهن وتحسين نوعية وكفاءة نظام التعليم في المدرسة من خلال توفير أجهزة كمبيوتر للطاقم التدريسي من أجل تسهيل عملهم/ن مع الطالبات .كما ويهدف المشروع الى رفع مستوى وعي الاهالي حول حق الفتيات في التعليم ,والحد من نسبة التسرب الدراسي.

 ومن جانبها أشارت المديرة العامة  لمؤسسة ادوار  سحر القواسمة, ان المشروع من خلال علاقات الشراكة مع المؤسسات المختلفة سوف يساهم في الاستثمار في التعليم للفتيات كونه يعتبر من أهم الأدوات والاليات التي تساهم في تمكين الفتيات ,نظرا لحساسية الموقع الجغرافي والظروف الاجتماعية  والسياسية التي تعيشها الفتيات في منطقة  زيف المصنفه بمناطق( ج) .