مصر: قصة تيمور ونساء الصعيد تُثير جدلاً وتهديدات بالقتل (فيديو)

مصر: قصة تيمور ونساء الصعيد تُثير جدلاً وتهديدات بالقتل (فيديو)
رام الله - دنيا الوطن
نشبت في اليومين الماضيين مشكلة كبيرة في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على خلفية إهانة وجهها تيمور السبكي مدير صفحة "يوميات زوج مطحون" بعد توجيه سخرية وقذف نساء الصعيد باتهامهم بإقامة علاقات محرمة. 

وذكر السبكي فيما نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أن نساء الصعيدات متورطات بالعلاقات المحرمة وهو ما اعتبره الكثيرين من سكان الصعيد قذفاً صريحاً لنسائهم وفتح موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أنه عاد واعتذر تيمور السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على الهواء لنساء مصر وخاصة الصعيد.  

وقال "السبكي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي": "اعتذر ونادم على ما قلته وما فهم بشكل غير صحيح واجتزأ من سياق الحلقة، ونساء الصعيد أطهر وأشرف النساء في جمهورية مصر العربية". 

وأكد أن حديثه في حلقة البرنامج في مطلع شهر ديسمبر الماضي، في الحلقة تحت عنوان "المتزوجون"، فهم بالخطأ، مشددًا أنه لا يمكن وصف نساء مصر بالخيانة. 

وعلى الرغم من اعتذاره إلا أن العديد من الشخصيات المشهورة من مخرجين ومؤسسات الدولة في مصر رفضت الاعتذار واعتبرت ما قام به السبكي وسيلة للشهرة من خلال الاتهام اللفظي والصريح للنساء في الصعيد. 

ووجه المنتج أحمد السبكي رسالة من خلال فيديو تم تصويره بمكتبه، لأهل الصعيد أوضح فيه أنه لا يعرف "تيمور السبكى"، وأن هناك تشابه أسماء فقط بينهما، ليس أكثر، كما طالب بمحاكمته، مشيرا إلى أن هناك كثيرين يحملون لقب السبكى لا يعرف عنهم أي شيء.  

كما أوضح السبكى، خلال الفيديو، أن الفرح الشهير المتواجد عبر المواقع المختلفة، هو فرح المخرج أكرم فريد، وليس فرح نجله كريم، موضحا أن نجله المخرج كريم السبكى لم يتزوج فى الأساس حتى الآن. 

من جانبه قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، قررت إحالة البلاغ المقدم به أكثر من 200 برلمانى من نواب الصعيد ضد المنتج السينمائى تيمور السبكى وخيرى رمضان مقدم برنامج "ممكن" على قناة cbc، إلى النائب العام المستشار نبيل صليب لاتخاذ الإجراءات القانونية فى واقعة الإساءة إلى نساء الصعيد والتحقيق فيما ذكر على لسان "السبكى" إتهامات مشينة فى حق المرأة الصعيدية.





 






 



التعليقات