اطلاق مجلس السلم الاهلي في محافظة اريحا والأغوار

رام الله - دنيا الوطن
قال محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني انه بناء على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس تم تشكيل مجلس السلم الاهلي الذي يضم في عضويته مؤسسات الدولة: النيابة العامة، وقيادة المنطقة، والشرطة، ودار الافتاء، ووزارات الاوقاف،
 والتربية والتعليم، والحكم المحلي بالإضافة الى بعض من مؤسسات المجتمع المحلي، وبلدية اريحا، ورجال الاصلاح.

جاء ذلك صباح اليوم خلال افتتاحه للجلسة الاولى لمجلس السلم الاهلي والتي عقدت في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ ومقرر المجلس جمال الرجوب، ومدير مكتب المحافظ ماجد مشارفه.

واضاف الفتياني ان هذا المجلس سيعمل على متابعة الحالة السيكولوجية المجتمعية وسيكون اداة ضبط وقياس للمدخلات والمخرجات الكبيرة والصغيرة منها كالسلوكيات والممارسات التي يقوم بها الافراد او المجوعات بحيث يكون هذا المجلس بمثابة ترسيخ للعقد الاجتماعي المنظم لحياة المواطنين.

وشدد الفتياني على ان هذا المجلس اوسع من مفهوم لجان الاصلاح ويدخل في اطار التنظيم الاستراتيجي للحكم الرشيد والذي يقوم بشكل رئيس على مبادئ الشراكة والتناغم بين كل عناصر المجتمع من اجل تحقيق الرضا العام عند المواطن والجهات المسئولة.

رئيس النيابة قال ان القانون عبارة عن نصوص ومواد وتشريعات وسنعمل من خلال هذا المجلس على تقديم كل الدعم والتسهيلات يما يتواءم ويتوافق بالاساس مع القانون من اجل تحقيق السلم الاهلي مضيفا ان الامن هو اولوية لنا كنيابة عامة ومستعدون للمشاركة والتعاون مع المجلس ومن خلال مؤسسة المحافظة.

وفي نهاية الجلسة تم الطلب من سماحة المفتي احمد شوباش العمل من جانبه وبالتعاون مع زملائه اعضاة المجلس على تطوير مداخلته واعداد ورقة أولية تتضمن الخطة والبرامج والتي سيتم مناقشتها في الاجتماع القادم للمجلس.

أكد نائب المحافظ ومقرر المجلس جمال الرجوب بان وثيقة الشرف ومدونة السلوك والتي يجري العمل على انجازها الى جانب خطة المجلس بأنهما سيسهمان في الارتقاء بمنسوب السلم الاهلي بمفهومه الشامل من خلال تنفيذ كافة البرامج التي ستلامس كافة مناحي الحياة والقطاعات في المحافظة