الديمقراطيه تعقد موتمرها على شرف الذكرى 47 للانطلاقة بسلفيت

رام الله - دنيا الوطن

على شرف الذكرى السابعة والأربعون لانطلاقة الجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين عقدت الجبهة في محافظة سلفيت مؤتمرها الحزبي العام  وذلك بحضور ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة ورائدة صوالحة وسفيان بركات أعضاء اللجنة ألمركزيه للجبهة  ومندوبي المواقع والمنظمات ألحزبيه والجغرافية والديمقراطيةالمنتخبين وذلك في مكتب الجبهة  في مدينةسلفيت.

وافتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة إجلال وإكبار لأرواح شهداء شعبنا.ثم تلا حكم قدري سكرتير الجبهة في المحافظة تقرير ألعضويه للمؤتمر ، الذي أوضح فيه أن عقد هذا المؤتمر جاء احتفالابالذكرى 47 لانطلاقة الجبهة ألديمقراطيه . وأشار قدري  بان الحضور هم نتاج التئام ثلاث عشرة مؤتمراقاعديا في المواقع والبلدات إضافة للأطر ألديمقراطيه من أصل ستة عشرة مؤتمرا. 

وأضاف قدري بان الجبهة في المحافظة تمكنت خلال مؤتمراتها الأخيرة من تطعيم هيئاتهابالعناصر الشابة والعنصر النسوي.واستعرضت ماجدة المصري الأوضاع ألسياسيه الراهنة على المستوى الداخلي والعربي والدولي وموقف الجبهة منها. 

وأكدت المصري بأهمية عقد المؤتمرات الحزبية  في هذه المرحلة من اجل تطوير وتعزيز البناء الداخلي للجبهة لمواكبة ما يجري من هبة شعبيهومن اجل زج الحزب المنظم في الصفوف الأولى لهذه الهبة والعمل على قيادتها وتطويرهاخاصة وان الجبهة تنبأت بحدوثها قي التقرير السياسي الاخيرلها وفي تعاميهما السياسيةالصادرة عن هيئاتها ألقياديه ، وهذا يتطلب زج طاقاتها وتعبئة عناصرها من اجل العملعلى تطويرها وتحويلها لانتفاضة شعبيه شاملة قادرة على الوصول للحرية والاستقلال.

وأشارت المصري إلى أن ما يجري على الساحة العربية من حروب طائفيه وعقائديه وتفشي الإرهابهو نتاج حرف الثورات العربية التي قامت مطالبه بالحرية والعدالة ألاجتماعيهواستغلال الغرب لهذه الثورات وحرفها عن مسارها خاصة مع افتقاد هذه الثورات لقيادةثوريه منظمه.0 

وطالبت المصري بالإسراع في انجاز المصالحة وتحقيق الوحدة ألوطنيهوطي صفحة الانقسام الذاتي المدمر من اجل حشد كل الطاقات وتوحيدها وزجها في أتونالهبة ألشعبيه وصولا بها لانتفاضة شعبيه شامله خاصة مع انعدام الأفق لتسوية سياسيهعبر المفاوضات وانشغال العالم بما يجري على الساحة العربية وعدم اهتمامه بالقضية ألفلسطينيه.

وهذا ما يستوجب من القيادة ألفلسطينيه العمل على تقديم المساعدات اللازمة والضرورية لتعزيزصمود ومقاومة شعبنا للسياسات العنصرية المتطرفة للحكومة الاسرائيليه وإجرام قطعانمستوطنيه.وبعدذلك تلت سحر حمارشه التقرير الحزبي للمنظمه الذي شرح واقع الجبهه واطر ألديمقراطيهومؤسساتها ومراكزها الصديقة بالمحافظة، إضافة لعلاقتها مع الفصائل الوطنيهوالمؤسسات الرسميه والاهليه إضافة لدور الجبهه وأنشطتها في العمل الوطني على مستوىالمحافظة.  

وجرى بعد ذلك نقاش مطول حول واقع الجبههومستقبلها والعمل على وضع خطة عمل مستقبليه تركز على تعزيز وتماسك البناء  الداخلي لهيئات الجبهة في المحافظة وعلى  التوسع الحزبي خاصة في الإطار الشبابي والنسائي وزج الحزب في الفعاليات الوطنيه والنضاليه المختلفة في المحافظة والعمل على تنظيممثل هذه الفعاليات خاصة الداعمة للأسرى والمقاومة للجدار والاستيطان .

ومقاطعة البضائع الاسرائيليه.وفينهاية المؤتمر جرى انتخاب هيئه قيادية للجبهة على مستوى محافظة سلفيت من ثلاث عشرةعضوا منهم ثلاث رفيقات 

.إضافة لانتخاب مندوبي محافظة سلفيت لمؤتمر الجبهة العامالذي سيعقد نهاية شباط الحالي في رام الله.