المطران عطا الله حنا بمناسبة ذكرى انتفاضة اهلنا في الجولان العربي السوري : " سلام سوريا هو سلام فلسطين وكل العرب "

المطران عطا الله حنا بمناسبة ذكرى انتفاضة اهلنا في الجولان العربي السوري : " سلام سوريا هو سلام فلسطين وكل العرب "
رام الله - دنيا الوطن
يصادف اليوم الاحد ذكرى الاضراب الكبير وانتفاضة اهلنا في الجولان العربي السوري المحتل عام 1982 ، وبهذه المناسبة وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس التحية لاهلنا في الجولان العربي السوري مشيدا بصمودهم وثباتهم وتمسكهم بهويتهم العربية السورية بالرغم من كل الاغراءات والضغوطات والممارسات التي جعلتهم اكثر تمسكا وانتماءً لوطنهم الام سوريا .

وقال سيادته بأننا في هذا اليوم نذكر شهداء الجولان ونذكر الاسرى والمعتقلين من ابناء الجولان كما نبعث ببطاقة تحية واحترام وتقدير الى كل اخوتنا في الجولان السوري الذين يؤكدون يوما بعد يوم انهم سوريون ولن يتخلوا عن انتماءهم لسوريا بالرغم من كل الظروف والتطورات التي حلت ببلدهم .

وقال سيادته بأن الجولان مدرسة نضالية عروبية وطنية بإمتياز ، انها مدرسة الاباء الوطني والانتماء القومي العربي الاصيل .

فمن القدس نبعث لاهلنا في الجولان بتحياتنا ونسأل الله ان يكون معينا لكم وان ينصركم وان يثبتكم في انتماءكم لوطنكم .

وبهذه المناسبة نوجه التحية لسوريا العزيزة على قلوبنا جميعا ، سوريا الجريحة والمتألمة،  سوريا التي تتعرض لهذه الهجمة الشرسة بهدف تفكيكها واضعافها وتدميرها ، واننا نتضامن مع سوريا في محنتها ونسأل الله بأن تتوقف هذه الحرب العبثية التي تتعرض لها الدولة السورية وان يسود السلام والامن والاستقرار هذا القطر العربي الشقيق .

سلام سوريا هو سلام فلسطين وكل العرب ، ونتمنى ان تحل الازمة السورية وان يسود السلام في هذا البلد الذي يستحق شعبه ان يعيش بأمن وسلام واستقرار.

كل التحية لشهداء سوريا وكل التضامن مع المشردين والمتألمين والحزانى ونذكر بشكل خاص اخوتنا المطارنة السوريين المخطوفين المطران بولس يازجي والمطران يوحنا ابراهيم .

اننا في مدينة القدس مدينة السلام والالام والقيامة نصلي من اجل سوريا ونسأل لها كل الخير .