النصر الصوفي يشيد بخطاب السيسي ويطالب نواب البرلمان باعادة بناء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد

رام الله - دنيا الوطن
أشاد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان، والذي تطرق فيه إلى الانجازات التي حققها بداية من التصدي لجماعة الاخوان في 30 يونيو، واتمام خارطة الطريق.

وأضاف زايد أن الرئيس السيسي حول مصر إلى وجهة اقتصادية، أُقيمت فيها مشروعات عملاقة، وانشئت فيها شبكات الطرق، والمطارات، والمواني البحرية وتطورت شبكة الكهرباء، وحفرت قناة السويس الجديدة، وتم التعاقد على مشروع الضبعة النووي الذي سوف يوفر المياة العذبة لصالح الزراعة بجانب الكهرباء، وأيضا مشروع استصلاح مليون ونصف فدان خلال عام ونصف، والعاصمة الجديدة.

ولفت زايد إلى أن السيسي تحرك الى الخارج، وأدى ذلك إلى انفتاح مصر على العالم شرقا وغربا، وأقام علاقات رشيدة مع جميع دول العالم، واعاد مصر إلى مكانتها في الأمم المتحدة والدول الافريقية والعربية براية السلام.

وأوضح زايد بأن السيسي اهتم بالشباب وذلك من خلال اشراكهم في الحياة السياسية والتنفيذية والتشريعية، وهناك الان العديد من الشباب نوابا في البرلمان، وأيضا هناك نائب من الشباب لكل محافظ.

أما من الناحية الاقتصادية، قال زايد غن الرئيس السيسي، خصص مبلغ 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة قليلة لتشجيع الشباب على العمل الحر الذي يساهم في بناء مصر، وفتح باب الحوار معهم على مختلف اطيافهم، وأصدر عفوا عن بعض السجناء من الشباب.

وعلى الجانب العلمي، لفت زايد إلى أن الرئيس السيسي، وجه تعليماته لوزارتي التعليم والتعليم العالي لاصلاح وتطوير المناهج الدراسية وأنشأ بنك المعرفة، لخلق جيل من العلماء يسهم في بناء وتطوير مصر.

وطالب زايد نواب البرلمان بالتكاتف وإعادة بناء مؤسسات الدولة في ظل ما تواجهه مصر من تحديات صعبة، وطرح خطط ومشروعات للحكومة واقرار تشريعات جديدة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية التي توفر فرص العمل، وتزيد من التدفقات النقدية التي تسهم هي الاخرى في بناء مشاريع جديدة، وتنفيذ خطط الحكومة من علاج ومسكن وطرق وصرف صحي وغيرها.

وشدد رئيس حزب النصر الصوفي، على نواب البرلمان بأن يكونوا على صف واحد من رئيس الجمهورية، وتفعيل دورهم في مكافحة سرطان الفساد، الذي استشرى  خلال الفترة الماضية، وينهش حياة البسطاء والفقراء من الشعب المصري.

التعليقات