5 مواطنين تعدوا على 75 فدان املاك دولة بمد مواسير ري وزراعة اجزاء من الارض بأسيوط

5 مواطنين تعدوا على 75 فدان املاك دولة بمد مواسير ري وزراعة اجزاء من الارض بأسيوط
رام الله - دنيا الوطن - مدحت عرابى 
 قامت محافظة أسيوطبإزالة تعديات على 120 فدان أراض أملاك دولة بمنطقة بني غالب بالوحدة المحلية باسكندريةالتحرير التابعة لمركز أسيوط والتي تم تخصيصها للتخزين الجمركي خلال حملة مكبرةضمن حملات تقوم بها المحافظة بالمراكز والمدن للحفاظ على الرقعة الزراعيةواراضي املاك الدولة... صرح بذلك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط .

 وقال أن الحملة قامتبتنفيذ  6 قرارات إزالة على 120 فدان منأراض أملاك دولة تم التعدي عليها رغم انها مخصصة كمساحات لمشروع التخزين الجمركيبالاضافة الى تنفيذ قرارات ازالة على مساحة 6 قراريط مقام عليها مباني مخالفة وذلكبالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدالمخالفين والمتعدين على تلك الأراض  لحماية اراضي الدولة. 

وكانت مجموعة منالمواطنين قد قاموا بالتعدي على مساحة 120 فدان مخصصة لمشروع التخزين الجمركيبينهم 5 مواطنين قاموا بالتعدي على مساحة 75 فدان بمحاولة وضع غرف اسمنتية حولالاراضي ومد مواسير ري وزراعة أجزاء من الارض حول المساحة للمساعدة في السيطرة علىاراضي الدولة. وشدد الدسوقي علىاستمرار الحملات وإزالة كافة التعديات والمتابعة الدورية واليومية والتصديلمخالفات البناء على أراض أملاك الدولة منذ اللحظة الاولى للتعدي وعدم تركالمخالفات تكبر مؤكداً على ضرورة إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية بمراكزوقرى المحافظة بشكل فورى حفاظًا على الرقعة الزراعية.  

وأوضحت نبيلة محمودرئيس مركز ومدينة أسيوط أنه تم تنفيذ 6قرارات إزالة ورفع جزء من الأنقاض فضلاً عنإزالة مصدر الكهرباء والمياه لمنع تكرار التعدي مشيرة إلى تعليمات المهندس ياسرالدسوقي محافظ أسيوط باتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين والوقوف والتصدي أمامالمتعدين على الطرق وأملاك الدولة والرقعة الزراعية.

 وأضافت رئيس مركزومدينة أسيوط أنه تم اكتشاف كابلات كهربائية جهد متوسط بمسافات طويلة مغطاه علىسطح الرمال فضلاً عن اكتشاف بكرة كاملة من كابلات كهرباء الجهد المتوسط داخل الجبلوطريق تم تمهيده لزرع الكابلات موضحة إنه تم الإزالة دون أي معوقات أمنية وبمرافقةقوات الشرطة ومعدات مركز ومدينة أسيوط وفرق الإنقاذ السريع  التابعة للمحافظة.       
  





















التعليقات