عاجل

  • الديوان الأميري: أمير قطر وولي العهد السعودي شددا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية

  • الديوان الأميري: أمير قطر وولي العهد السعودي أكدا ضرورة خفض التصعيد وتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة

  • الديوان الأميري: أمير قطر يجري اتصالا مع ولي العهد السعودي بحثا فيه الأوضاع الإقليمية والدولية لا سيما غزة

انشطة جديدة لنادي جنين الرياضي

انشطة جديدة لنادي جنين الرياضي
رام الله - دنيا الوطن
تعتبر خدمة مصالح الشباب وتنمية قدراتهم ودمجهم في المجتمع وسوق العمل من أهم الأهداف الأساسية لنادي جنين الرياضي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي يستهدف قدرات الشباب وينميها حتى ينهض بالمجتمع، ونبدأ الخطوة الأولى نحو سلم النجاح، حيث كانت بداية السنة حافلة بالانجازات التي ترفع مكانة الطاقات الايجابية الشبابية، فهي عماد المؤسسة.

في البداية نظم نادي جنين الرياضي ورشة عمل  حول التدريب الوظيفي للشركات وأصحاب العمل، ضمت الورشة مجموعة من المؤسسات والشركات والبنوك والمصانع في جنين، وهدفت إلى دمج الخريجين الجدد في سوق العمل وتوفير فرص عمل لهم، من خلال المشاركة في تدريبات مدفوعة الأجر، والذي لاقى تعاوناً من بعض المؤسسات والشركات في المحافظة.

ومن جانبه أكد كفاح أبو سرور من مركز شارك الشبابي على ضرورة التعاون لخدمة الخريجين من أبناء المحافظة، ودعمه لمثل هذا النوع من المشاريع للخريجين.

واستكمل نادي جنين الرياضي نشاطاته من خلال عقده دورة تدريبية بعنوان "التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور"، حيث شارك في الدورة مجموعة من طلاب جامعة القدس المفتوحة في جنين، كان من مخرجاتها قصتين مصورتين حول قضيتين اجتماعيتين يعيشها الشباب في مدينة جنين، نغلق الضوء عندهما وننير الجانب المطلوب لتكون الصورة.

وقالت دينا أبو بكر احدى الطالبات المشاركات في التدريب: "الدورة ساعدتني على الغوص في عالم التصوير، واليوم استطيع أن أختار زاوية التصوير المناسبة للقطة التي أريدها، وأستطيع ان أتحكم في اعدادات الكاميرا لالتقاط صور جيدة وتفيد القضية التي نهدف تسليط الضوء عليها".

وفي سياق آخر نظم نادي جنين الرياضي واستكمالاً لمبادرة "صوتك حق ارفعه ولا تخجل" ورشة عمل حول حقوق ذوي الاعاقة، والتي تهدف إلى دمج ذوي الاعاقة في المجتمع والبحث عن سبل التعامل الجيد معهم، وخرطهم في المجتمع والعمل على تفعيل القوانين الخاصة بذوي الاعاقة.

انعقدت الورشة بحضور مجموعة من المؤسسات والجمعيات الداعمة لهذه الفئة، مثل جمعية أصدقاء المريض ومجلس قروي فقوعة.

 وعلى صعيد تمكين الشباب الصغار ودعم خطاهم وقرارتهم في تحديد مصير مستقبلهم عقد نادي جنين الرياضي وبالتعاون مع نادي فقوعة الرياضي جلسة "تمهيد" بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات المدارس، والذي يهدف بشكل أساسي لتقييم قدراتهم ودعم أفكارهم وطموحاتهم، ومن جانبه أكد الطالب يزن عباس على أهمية هذا البرنامج لمعرفة نقاط القوة والضعف في شخصية كل منا".

وكون اللغة الانجليزية وتعلمها أهمية كبيرة خاصة في وقتنا الحالي عقد نادي جنين لقاء تجريبي حول برنامج محادثة اللغة الانجليزية، يهدف البرنامج الى كسر وتحدي الصعوبات التي يواجهها الشباب في تحدث اللغة الانجليزية وتعلم النطق الصحيح للكلمات.

في كل شهر يتألق نادي جنين الرياضي بمجموعة نشاطات تخدم مصالح الشباب وذلك ضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بين نادي جنين الرياضي ومؤسسة آيركس بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.