حصاد الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الثانية

رام الله - دنيا الوطن
بعد اختتام منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري الدرجة الثانية في محافظات الجنوب؛ فقد واصل بيت حانون الرياضي تربعه على قمة فرع غزة والشمال رغم تعادله مع المشتل بدون أهداف؛ ليرفع رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الأول ورفع الثاني رصيده ل16 نقطة بالمركز الرابع .

وشدد فريق المجمع الإسلامي الخناق على المتصدر بعد فوزه على الرضوان بهدفين مقابل هدف ليحصد ثلاث نقاط وضعته بالمركز الثاني ب21 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الأول فيما تجمد رصيد الخاسر عند 13 نقطة بالمركز السادس ،وعزز أهلي بيت حانون آماله بالمنافسة بعد فوزه على نماء بهدف وحيد ليصل للنقطة 20 بالمركز الثالث، وابتعد بثلاث نقاط عن المتصدر بينما تجمد رصيد الخاسر ب12 نقطة بالمركز السابع و قبل الأخير .

وسقط فريق الجزيرة في فخ التعادل السلبي أمام المغراقة؛حصد نقطة رفعت رصيده إلى 13 نقطة و تقدم للمركز الخامس ودخل المنطقة الآمنة في المقابل يحتاج المغراقة لمعجزة للبقاء بعد ان رفع رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثامن والأخير وابتعد بسبع نقاط عن أقرب منافسيه مع بقاء ثلاث جولات على ختام المسابقة إحصائيات الجولة

- انتهى لقاءان بالفوز ومثلهما بالتعادل السلبي، وشهدت الجولة تسجيل 4 أهداف فقط وهو أدنى معدل تهديفي منذ بداية الدوري و بفارق 13 هدفا عن الجولة الماضية التي سجل فيها 17 هدفا .

-احتسبت ركلة جزاء وحيدة أهدرها لاعب المجمع عبد الله نسمان بينما رفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة و كانت للاعب الرضوان احمد الديري .أقوى خط هجوم أهلي بيت حانون برصيد 21 هدفا وأضعف هجوم المغراقة و له 9 أهداف .أقوى خط دفاع فريق المشتل و عليه 8 أهداف فقط و أضعف دفاع المغراقة برصيد 20 هدف .أكثر الفرق فوزا بيت حانون الرياضي والمجمع برصيد 7 انتصارات وأقلها المغراقة بفوز واحد .

-أكثر الفرق خسارة المغراقة برصيد 8 خسائر و أقلها فريق بيت حانون الرياضي بخسارتين.أكثر الفرق تعادلا المشتل والجزيرة بأربعة تعادلات وأقلها المجمع الإسلامي بدون أي تعادل .

هداف الفرع: يتصدر هدافي الدوري لاعب بيت حانون الأهلي محمود الشنباري برصيد 9 أهداف .

فرع الوسطى والجنوب
وفي فرع الوسطى والجنوب؛ فقد ارتقى فريق جمعية الصلاح للصدارة للمرة الأولى منذ بداية المسابقة مستغلاً خسارة المتصدر معن وتعادل اتحاد دير البلح في الجولة التي صبت جميع نتائجها في صالحه واستثمر هذه الفرصة بالانقضاض على القمة بتحقيقه فوزا صعبا في الجولة على فريق جماعي رفح بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الأول وتجمد رصيد الخاسر عند 5 نقاط بالمركز الثامن و الأخير المؤدي للهبوط للدرجة الثالثة .

وفوت إتحاد دير البلح فرصة العودة للقمة بعدما سقط في فخ التعادل أمام الخدمات بدون أهداف ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة عن الأول بينما رفع الخدمات رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الخامس وفقد فرصه المنافسة على الصعود .ودخل فريق العودة أجواء المنافسة على خطف بطاقة الصعود للأولى بعدما ألحق الخسارة بالمتصدر معن بهدفين دون رد ليتقدم للمركز الثالث برصيد 18 نقطة وتراجع الخاسر للمركز الرابع وتجمد رصيده ب18 نقطة وبفارق الأهداف،وعاد فريق الشافعي للانتصارات التي غابت عنه بالجولات السابقة إثر فوزه بهدفين مقابل هدف على المصدر الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط بالمركز السابع وقبل الأخير و فع الفائز رصيده ل12 نقطة بالمنطقة الدافئة .

إحصائيات الجولة

-حققت ثلاث فرق الفوز في هذه الجولة مقابل تعادل سلبي وحيد كان بين الجارين اتحاد و خدمات دير البلح .و بلغت الحصيلة التهديفية 6 أهداف فقط منها هدفين بالأشواط الأولى و 4 أهداف بالأشواط الثانية .

-واحتسبت ركلة جزاء واحدة نفذها لاعب العودة عبد الله ابو لبدة بنجاح في شباك معن .ورفعت البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة كانت من نصيب لاعب العودة احمد بركة .

-أقوى خط هجوم جمعية الصلاح ب18 هدفا وأضعفها  خدمات دير البلح و جماعي رفح برصيد 6 أهداف .وأقوى خط دفاع خدمات دير البلح وعليه 4 أهداف وأضعفها جماعي رفح ب25 هدفا.

-أكثر الفرق فوزا جمعية الصلاح برصيد 6 انتصارات وأقلها المصدر وجماعي رفح بفوز واحد .أكثر الفرق خسارة جماعي رفح برصيد 8 خسائر وأقلها خدمات دير البلح بدون أي خسارة .

-أكثر الفرق تعادلا خدمات دير البلح برصيد 9  تعادلات وأقل الفرق الصلاح وجماعي رفح بتعادلين .

هداف الفرع: يتصدر قائمة هدافي الدوري لاعب جمعية الصلاح طارق العطار برصيد 6 أهداف .

التعليقات