مؤتمر "الوفاء" الطبي يوصي بإنشاء وحدة مركزية خاصة لعلاج " السكتات الدماغية"

مؤتمر "الوفاء" الطبي يوصي بإنشاء وحدة مركزية خاصة لعلاج " السكتات الدماغية"
رام الله - دنيا الوطن
أوصى مختصون في ختام المؤتمر الطبي السنوي الأول  التأهيل: "السكتة الدماغية.. ليست النهاية" ، الذي نظمه مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة ،  بضرورة إنشاء وحدة مركزية خاصة لعلاج السكتات الدماغية (stroke unit) وتوفير العلاج اللازم للسكتات الدماغية الحادة "RTBA"، وهو المذيب للجلطة الدماغية،  حيث يمثل هذا العلاج أملاً في الشفاء التام من الاصابة بالسكتات الدماغية.

وأوصي المختصون في بيان صادر عن المستشفى، بضرورة تدريب الطواقم الطبية والتمريضية على كيفية التعامل مع حالات السكتة الدماغية داخل أقسام الأعصاب في المستشفيات ، وتدريب طواقم على عل العلاج التداخلي لحالات السكتات الدماغية.

وتم  تنظيم المؤتمر بمشاركة من تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا Palmed،  وبرعاية مشكورة من شركة INTERMEDPAL، الشركاء الدوليين للدعم الصحي PIMA ، ومؤسسة الرحمة العالمية بالكويت، وبمشاركة (8) شخصيات متميزة من الباحثين والخبراء والاستشاريين المتخصصين في الداخل ومن الخارج من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبحضور 240 شخص من المهتمين من الأطباء المختصين وعدد من المؤسسات المعنية

وطالبت التوصيات بدعم أقسام  العلاج الطبيعي والوظيفي الداخلية والخارجية بالأشخاص المدربين والأجهزة اللازمة، عوضاً عن التواصل مع المراكز الطبية المتخصصة في طب التأهيل والاعصاب في الخارج للوقوف على أحدث ما توصل إليه الطب في هذا المجال.

واختتمت توصيات المؤتمر بضرورة العمل على نشر التوعية المجتمعية حول السكتة الدماغية من حيث الأسباب والأعراض والعلاج والوقاية.