موغيريني : لن يكون هناك حل عسكري في سوريا

موغيريني : لن يكون هناك حل عسكري في سوريا
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني إنه لن يكون هناك حل عسكري في سوريا.

وأوضحت موغيريني في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي الإيطالي، الأحد، “في سوريا يقول الروس إنهم سيواصلون قصف تنظيم داعش وجبهة النصرة، مع إقرارهم بوجود جماعات معارضة معتدلة في تلك الأراضي. لذا سيكون من الضروري القيام بتنسيق عسكري، في المقام الأول لتحديد حسن نية الجميع″.

وأضافت “أعتقد أن الجميع يدرك أنه لن يكون هناك حل عسكري بحت في سوريا”، لهذا، كان هناك “افتراض مسؤولية المجتمع الدولي” ل “لوقف القتال وفتح فرص الحصول على المساعدات الإنسانية”، بحسب المفوضة.

وشددت المسؤولة الأوروبية على أنه “في سبيل وقف القتال وفتح السبل أمام وصول المساعدات الإنسانية اللازمة، فلا بد من جهد يبذل في هذا الإتجاه من جانب الجميع : الولايات المتحدة وروسيا وتركيا والمملكة العربية السعودية “.

ولفتت المفوضة الأوروبية إلى أنه لا يزال “من المبكر للغاية الحديث عن نجاح لقمة الخميس في ميونيخ”، والتي جمعت وزيري خارجية أمريكا وروسيا، وأسفرت عن إعلان لوقف لإطلاق النار في سوريا، وأردفت “اللقاء بالتأكيد لم يفشل”.

وأضافت موغيريني “أعتقد أنه سيكون من الأسهل التوصل إلى اتفاق لإيصال المساعدات الإنسانية. أما بالنسبة لوقف إطلاق النار فالأمر سيكون أكثر صعوبة ولكنني لست متشائمة تماماً”.

 


التعليقات