نضال الطلبة توزع الدفاتر والأقلام بجامعة الخليل وتعقد اجتماعا لكادرها بالعربية الأمريكية والنجاح

نضال الطلبة توزع الدفاتر والأقلام بجامعة الخليل وتعقد اجتماعا لكادرها بالعربية الأمريكية والنجاح
رام الله - دنيا الوطن
وزعت كتلة نضال الطلبة في جامعة الخليل  الدفاتر والأقلام على الطلبة داخل حرم الجامعة في إطار استقبالها للفصل الدراسي الجديد، مؤكدة أن الطالب الفلسطيني رمز العطاء وقائد مسيرة التغيير  وجيل بناء الدولة الفلسطينية .

وقال سكرتير الكتلة في الجامعة علي العطاونة إن جهود كادر الكتلة وتكاتفهم أخرج هذا العمل للنور ، مشيرا إلى أن نضال الطلبة ستبقى وفيه للمبادئ التي اطلقتها فمصلحة الطلبة هي اولياتها ، ودعم حقوقهم هي صلب عملها .

وقد قام كادر الكتلة بتوزيع اكثر من 500 قلم ودفتر على الطلبة ، الامر الذي ثمنه طلبة الجامعة .

وكانت كتلة نضال الطلبة قد عقدت اجتماعات منفصلة لكادرها في الجامعة العربية الامريكية بجنين بحضور سكرتير فرع الجبهة مهند قلالوة ، وسكرتير المنظمة الطلابية احسان نصر ، وذلك تحضيرا لاستقبال الفصل الدراسي الذي يبدأ اواخر شباط الحالي ، ووضعت خطة عملها وبرنامج انشطتها .

كما عقدت اجتماعا لكادرها في جامعة النجاح والقدس المفتوحة فرع نابلس، بحضور عماد اشتيوي، وبحث اليات استنهاض اوضاعها ، لتكون رفدا للحركة الطلابية .

وقال نصر ان كتلة نضال الطلبة تعمل وبجهد من أجل ايصال رسالة واضحة أن الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية هي الرأسمال الوطني الذي يجب الاستثمار به ، وتفعيله والعمل سويا من أجل الارتقاء بمصلحة الطلبة والبحث عن حلول لمشاكلهم الطلابية .

ومن جانبه أكد اشتيوي أن العمل الطلابي  يجب أن  يكون طليعيا في التصدي للمشاكل الخدماتية وهموم الطالب خصوصا تلك التي تتعلق بالارتفاع المذهل والمضطرد في رسوم التعليم، ولكن يجب ربط النضال الحقوقي للطالب ببعده السياسي، فارتفاع الأقساط يرتبط بشكل مباشر بتخلف الحكومة عن دعم التعليم.

هذا وناقشت الكتلة خلال اجتماعاتها سبل استنهاض الاوضاع والعمل من أجل اعادة روح العمل التطوعي وكذلك الانخراط في التنمية المجتمعية والعمل الوطني بما يساهم بأوسع مشاركة في الفعاليات الوطنية في ظل ما يتعرض له شعبنا من عدوان مستمر من قبل الاحتلال .