تواصل تنظم يوم مفتوح بعنوان "كلنا واحد"

تواصل تنظم يوم مفتوح بعنوان "كلنا واحد"
رام الله - دنيا الوطن

نظمت جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة بالتعاون مع جمعية الهلال الأبيض يوم مفتوح بعنوان (كلنا واحد ) بهدف دمج الأطفال الأصحاء مع أطفال المتلازمة داون، صباح اليوم السبت الموافق 13/2/2016م، بحضور عدد كبير من كلا الفئتين بصحبة أهاليهم، وذلك بمقر الجمعية وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وتخلل اليوم فقرات ترفيهية متنوعة تشمل ألعاب تنشيطية والدبكة الشعبية وعرض مسرحي عدا عن الرقص مع الدمى في ظل أجواء تسودها البهجة والفرح، حيث كان التفاعل بين الأطفال من كلا الفئتين بشكل كبير وتشاركا في تبادل الحديث واللهو وبناء صداقات متبادلة بينهم وبين ذويهم للتواصل فيما بعد.

وأعرب أهالي الأطفال المتلازمة داون عن شكرهم لجميع جهود القائمين على الفعالية متمنين المزيد منها لأنها أحدثت تأثيرا كبيرا عليهم وجعلتهم يندمجون ويخرجون من حالة العزلة والانطواء بسبب اعاقتهم التي لا ذنب لهم فيها.

بدورها، أكدت ادارة جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة على أنه تم تنفيذ النشاط لمساعدة أطفال المتلازمة داون على الانخراط مع الأطفال الأصحاء وبث السعادة في نفوسهم ورسم الابتسامة على شفاههم من خلال تقديم الألعاب التنشيطية بمشاركة اكثر من عشر منشطين متطوعين في الجمعية.

وأوضح ممثلا عن الجمعية أن الفعالية رسالة سامية نقدمها خدمة لفئة مهمشة في المجتمع ونتمنى أن نكون قادرين على منحهم السعادة ولو بقدر قليل.

وشكر ادارة الجمعية الأستاذ محمد عدوان مسئول فرقة دبكة مشاعل الحرية ودورهم الفاعل في انجاح هذه الفعالية، كذلك للأستاذ محمد الجمل أحد العاملين في جمعية التضامن الخيرية علي مشاركته ومساهمته في انجاح هذا اليوم.

ولم تختلف ادارة جمعية الهلال الابيض في رأيها بإن مثل هذه الفعاليات لها الدور الكبير في مساعدة أطفال المتلازمة داون على تخطي الحالة النفسية السيئة التي يكون سببها العزلة والانطواء خصوصا في ظل عدم وجود مؤسسات بالشكل الكافي تعمل على استيعابهم ومحاولة دمجهم مع أفراد المجتمع الأصحاء الذين يشاركونهم نفس العمر، منوهين إلى أن الفعالية شأنها رفع الحزن عنهم واستبداله بالسرور ومنحهم الثقة الكاملة للعيش كأسوياء.

وفي نهاية اليوم تم توزيع هدايا على الأطفال وتوديعهم بشكل ودي، حيث عمت أجواء الفرح والسعادة.