عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

جبريل الرجوب : شرط جزائري واحد ليلعلب منتخبها الوطني مباراة ودية مع الفدائي في غزة ..؟

جبريل الرجوب : شرط جزائري واحد ليلعلب منتخبها الوطني مباراة ودية مع الفدائي في غزة ..؟
رام الله - دنيا الوطن
زار اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، ولؤي عيسى سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، بعثة المنتخب الأولمبي الفلسطيني  للاطمئنان على سير الاستعدادات للقاء المنتخب الأولمبي الجزائري في 17 من الشهر الجاري.

واعتبر اللواء الرجوب أن هذا اللقاء يعبر عن مشاعر وانتماء الجزائريين للقضية الفلسطينية، وإقرار بمكان فلسطين المتقدم والذي لا ينافسه أحد في قلوب الجزائريين، وأن العالم بتطلع لهذا الحدث التاريخي، والمشاركة في اللقاء تعتبر مهمة وطنية نضالية بامتياز، مطالبا اللاعبين بأن يكونوا على قدر المسؤولية الموكلة إليهم.

وأشار الرجوب في مؤتمر صحفي إلى مواقف الجزائر التاريخية مشيدا بالاستقبال الحافل الذي كان في مطار يحمل اسم قامة عربية وإسلامية أسست لاستراتيجية وعقيدة وطنية جزائرية أصبحت ركيزة في ثقافة كل الجزائريين "هواري بومدين".

وشدد رئيس الاتحاد الفلسطيني خلال تصريحته على أن هذا اللقاء سيرسخ الفلسطينيين كشعب حي يمارس الرياضة التي يعتبرها وسيلة نضالية، ويعكس الحالة المشرقة والمضيئة التي فيها انقسام معيب مؤكدا أن منتخب بلاده هو العزاء للرياضيين بممارسة الرياضة تحت علم واحد.

وأضاف الرجوب: "الجزائر تريد إجراء مباراة على أرض فلسطين ولكن شريطة أن تكون تحت راية واحدة وعلى أرض غزة بعد انتهاء الانقسام، مطالبا الرياضيين بخلق حركة ضاغطة على من يسعى لتكريس الانقسام".

وتابع "هذا اللقاء سيكون بداية للبناء عليه كامتداد للتاريخ وما يحمله من التزام بقضيتنا المشتركة، سنبني آليات من التعاون الاستراتيجي تمكنا من بناء اللاعب القادر على المنافسة".

ووجه اللواء الرجوب الشكر للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا، وخص بالذكر وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد الجزائري لكرة القدم.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف أن جماهير بلاده ستساند المنتخب الفلسطيني أكثر من منتخبها، باعتبار أن البلدين أمة واحدة.

بدوره أكد السفير الفلسطيني لؤي عيسى أن المنتخب الفلسطيني يتواجد في بلد يعد امتدادا له تاريخيا، في شتى المجالات كفهم القضية والتضحية من أجلها ودعمها فكريا وعسكريا.

واعتبر عيسى أن الاستقبال التاريخي الذي حظيت به بعثت المنتخب الفلسطيني كان عفويا ودون أي تخطيط مسبق واعدا أفراد منتخب بلاده برؤية المزيد في مسرح اللقاء ملعب 5 يوليو.

وقدم اللواء الرجوب قميص المنتخب الذي يحمل اسم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائري مصطفى براف ودرعا تذكاريا تقديرا لجهوده في دعم الرياضة الفلسطينية.

التعليقات