لافروف ناقش مع كيري خطوات محددة للتنسيق العسكري في سوريا

لافروف ناقش مع كيري خطوات محددة للتنسيق العسكري في سوريا
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي جون كيري، الخطوات المحددة اللازمة لتنفيذ الاتفاقات الخاصة بتنسيق النشاطات العسكرية في سوريا.

وأفادت بذلك المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موضحة أن الحديث يدور عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في لقاء المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وذكرت زاخاروفا أنه تم التأكيد على ضرورة التعاون في المجالات العسكرية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، في إطار المجموعة الدولية المذكورة. وذكرت أنه جرت مناقشة الخطوات المحددة التي ستتخذ في الأيام القريبة المقبلة لتنفيذ كل ذلك على أرض الواقع.

ونوهت الدبلوماسية الروسية بأن اللقاء بين الوزيرين كرس بشكل كامل لبحث الوضع في سوريا، مشيرة إلى أن اللقاء عقد بمبادرة من الجانب الأمريكي.

وفي ختام اللقاء الذي دام حوالي 40 دقيقة ذكر جون كيري أنه كان "رائعا".

وفي وقت سابق من السبت، انتقد لافروف تصريحات أدلت بها واشنطن بعد اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا في 11 فبراير حول عدم وجود أفق في تفعيل التعاون العسكري بين روسيا والولايات المتحدة. وذكر الوزير الروسي أن هذه التصريحات تضع موضع الشكل تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها المجموعة.

هذا وقد أجرى يجري وزير الخارجية الروسي السبت محادثات ثنائية مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن.

وفي وقت سابق من السبت اختلف الوزيران في الآراء حول فرص للتوصل إلى وقف إطلاق النار في سوريا، والتي قال لافروف إنها تساوي 49% في حين قدرها شتاينماير بـ51%.

التعليقات