النوبة:هدف وصول بعثة طبية هندية لعدن هو للتقليل من معاناة مئات الجرحى الذين لم يتمكنوا من السفر للعلاج في الخارج

النوبة:هدف وصول بعثة طبية هندية لعدن هو للتقليل من معاناة مئات الجرحى الذين لم يتمكنوا من السفر للعلاج في الخارج
رام الله - دنيا الوطن - بسام البان
قال الاستاذ علوي ناصر النوبة وكيل محافظة عدن لشئون الشهداء والجرحى أن البعثة الطبية الهندية التي وصلت عدن ظهر يوم الخميس باشرت أعمال معاينة لأكثر من (500) جريح من جرحى الحرب والمقاومة الشعبية الجنوبية بعدد من المستشفيات بينها مستشفى الجمهورية والمصافي ومن الأمل للأورام السرطانية .

وقال النوبة في تصريح خاص وزع على وسائل الإعلام أن البعثة الطبية باشرت مهام أعمالها فور وصولها العاصمة عدن، موضحا أنها ستقوم بإجراء عدد من العمليات الجراحية لجرحى المقاومة والمدنيين التي لا تستدعي حالاتهم السفر للخارج .

وأوضح الوكيل النوبة في تصريحه بان البعثة تضم تسعة أطباء متخصصين في مجال العظام والمسالك البولية والمخ والأعصاب والقلب والسرطان، مشيراً إلى أن البعثة جاءت برعاية الرئيس السوداني عمر البشير وعبر إحدى المؤسسات السودانية الخيرية تدعى (مؤسسة صحتنا للخدمات الطبية) وذلك بهدف التقليل من معاناة مئات الجرحى الذين لم يتمكنوا من السفر للعلاج في الخارج .

وأكد بأن هناك بعثة أخرى ستصل العاصمة عدن خلال اليومين القادمين لمواصلة عمل البعثة الأولى وتضم أطباء في مجال (أنف وأذن وحنجرة وتجميل وتخصصات أخرى) وسيتمر عملها لمدة عشرون يوماً في مستشفى الجمهورية.

وشكر النوبة الرئيس السوداني وأعضاء البعثة الطبية الهندية واللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن والدكتور محمد الطيب مدني منسق البعثة وكذا مدير مستشفى الجمهورية وكافة أفراد طاقم العمل والأطباء المحليين العاملين في مستشفيات عدن وكل من ساهم في وصول البعثة وتسهيل مهام أعمالها وتذليل الصعاب أمامها.