الأمانة الخيرية تنظم دورة في ( تعليم اللغة الانجليزية لمعيلات الأيتام )

رام الله - دنيا الوطن
 قامت مؤسسة الأمانة الخيرية بتنظيم دورة في تعليم اللغة الانجليزية لمعيلات الأيتام المسجلة أسمائهن لدى المؤسسة.

 

وقال السيد محمد أبو دية مسؤول برنامج التوعية" أن الهدف من تنظيم دورة في اللغة الإنجليزية تعليم الأمهات مبادئ اللغة الانجليزية وخلق القدرة لديهن على متابعة وتعليم أطفالهن بالمنزل، وبخاصة طلاب المدارس الذين يعانون من صعوبة القراءة ونطق مخارج الحروف الانجليزية، وتهجيتها بصورة صحيحة.

 

وأضاف أبو دية إننا نحاول من خلال الدورة التدريبية لتعليم اللغة الإنجليزية لأمهات طلبة المدارس أن نعطيهن فكرة عامة عن مستوياتهن، مع غرس الثقة في نفوسهن بأنهن يستطعن تحسين هذه المستويات، وأن عليهن استخدام ما لديهن من رصيد لغوي دون خجل أو خوف من الوقوع في الخطأ.

 

وأشار أبو دية بأن الدورة ستستمر لحوالي ثلاثة أشهر بواقع يومين أسبوعياً ، وقد شاركت في الدورة حوالي 14 معيلة.

وقد أعربت الأمهات المشاركات عن سعادتهن البالغة باهتمام المؤسسة بالنهوض بمستوياتهن في اللغة الإنجليزية، حتى يستطعن تدريس أبنائهن وبناتهن في المنازل.

 

وقالت إحدى المتدربات" إن الهدف من مشاركتها هو تعلم اللغة البسيطة التي تستطيع من خلالها التواصل مع أبنائها في دراستهم ، مشيرة إلى أنها تواجه صعوبة بالغة في التعامل مع مادة اللغة الانجليزية ولا تستطيع متابعة دروس أبنائها لتصل بهم إلى التفوق والنجاح.

 

وأكدت متدربة أخرى أنها كانت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية منذ وقت طويل، وعندما طرحت الأمانة الخيرية فكرة تدريب الأمهات وتعليمهن هذه اللغة بادرت إلى التسجيل.

 

مضيفة إلى أنها تنطق الحروف والكلمات الإنجليزية بصورة خاطئة، ولذلك قررت أن تتعلم اللغة لتحسين نطقها لمساعدة أولادها في المذاكرة.

 

وقد حظيت الدورة بتفاعل كبير من الأمهات، ما سيسهم في مواصلة تقديم دورات مشابهة للأمهات وتقديم كل ما فيه خدمة للأمهات والرقي بهن.