تنسيقية "انتفاضة الحجارة": أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي قصة معاناة لا تنتهي

رام الله - دنيا الوطن
قالت اللجنة التنسيقية لكادر من الإنتفاضة الشعبية الأولى "انتفاضة الحجارة"، اليوم: إن أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قصة معاناة لا تنتهي.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها التنسيقية في ميدان الشهيد ياسر عرفات، في رام الله والبيرة، تضامنا مع الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، تعبيراً عن رفض سياسة العقاب الجماعي بما فيها الاعتقال الاداري التي تمارسها دولة الاحتلال.

وفي كلمة اللجنة التنسيقية، قال نائل القدومي: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمادت في ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ يتعرض جميع المعتقلين لأشكال متعددة من التعذيب الجسدي والنفسي.

وأضاف أن قضية الأسرى من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى شعبنا الفلسطيني، الذي لا يتعاطف مع هذه القضية فحسب، بل يشعر أنها من أهم القضايا الوطنية المعلقة، والتي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وتابع: يعتبر المعتقل القيق واحداً من بين مئات المعتقلون الفلسطينيون الذي يقبعون في سجون الاحتلال بموجب سياسة الاعتقال الإداري، ومنهم من أمضى سنوات في السجن دون أن توجه لهم أية تهمة.

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مستنكراً بشدة صمت المجتمع الدولي تجاه ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي، بضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأمين الافراج الفوري عن الصحفي محمد القيق.

التعليقات