12 بندًا في حقيبة المولود للخروج في الشتاء

12 بندًا في حقيبة المولود للخروج في الشتاء
رام الله - دنيا الوطن
عزيزتي بعد أن ينعم الله عليكِ بنعمة الأمومة تطرأ عدة تغيرات على نمط حياتك، ومن ضمن هذه التغيرات، اختلاف استعداداتك للخروج، فبدلًا من التركيز فقط على تحضير حقيبتك، سيكون عليكِ تحضير حقيبة مولودك أيضًا، ويكون من أساسيات الخروج مع صغيرك وجود حقيبة مستلزماته أو ما يُعرف بحقيبة الحفاض، وعادةً ما تختلف محتويات هذه الحقيبة حسب الوِجهة والمناخ، وإليكِ قائمة بالأغراض التي يجب أن تحتويها حقيبة المولود للخروج في الشتاء.

1- الحفاضات بالطبع لا غنى عن الحفاضات بالنسبة لمولودك، ضعي عددًا كافيًا من الحفاضات، تناسب المدة التي ستقضينها في الخارج، وعدد مرات تغيير الحفاض لطفلك. 

2- مفرش تغيير الحفاض ستحتاجين مفرشًا/مشمّعًا لتضعي عليه طفلك عند تغيير الحفاض، هناك نوع يستخدم لمرة واحدة أو نوع قابل للغسيل ويستخدم عدة مرات.

3- المناديل المبللة ضعي بالحقيبة مناديل مبللة لاستخدامها في المسح خلال التغيير لطفلك أو لاستخدامك في مسح يديك.  

4- كريم الحفاض جهزي كريمًا للحفاض يحتوي على الزنك، لدهان جلد طفلك بعد تغييره.

5- جل مطهر وجود جل مطهر للأيدي من الضروريات في حقيبة مولودك، لتتمكني من تنظيف يديك في حال عدم وجود حمام، ومن ثم احرصي على وجود واحد في الحقيبة. 

6- ملابس إضافية (غيارات)احرصي على أن تحتوي شنطة المولود على طقم غيار كامل (داخلي وخارجي) أو اثنين للاحتياط في حالة اتسخت ملابس طفلك.

 7- أكياس بلاستيكيةضعي في الحقيبة بعض الأكياس البلاستيكية، وذلك لوضع غيارات طفلك المتسخة أو الحفاضات المستعملة أو أي مخلفات أو لأي أغراض غير ذلك.  

 8- الببرونة ومستلزماتهاإذا كان طفلك يرضع صناعيًا أو كنتِ تفضلين أن ترضعينه صناعيًا في الخارج، احرصي على وضع ببرونة ولبن وماء في الحقيبة.

9- غطاء الرضاعةاحرصي على وجود غطاء للرضاعة أو سكارف طويل لاستخدامه عند إرضاع طفلك خارج المنزل.

10- غطاء لطفلك (بطانية)بالطبع لا تنسي وضع بطانية لحماية طفلك من البرد في حال برودة الجو.

11- قبعة رأس لطفلكضعي لطفلك قبعة لتغطية رأسه في حالة برودة الطقس لحمايته من الإصابة بالبرد.

12- بعض المستلزمات الأخرى لحقيبة المولود- خافض للحرارة.

- دواء للانتفاخ.

- الشفاطة الأنفية.

- اللهاية.

- لعبة صغيرة.

التعليقات