مستشفى الجامعة بالشارقة يختتم مؤتمره الدولي لبحث أحدث الممارسات في معالجة أمراض حديثي الولادة

مستشفى الجامعة بالشارقة يختتم مؤتمره الدولي لبحث أحدث الممارسات في معالجة أمراض حديثي الولادة
رام الله - دنيا الوطن
 أثبت المؤتمر الدولي الرابع لطب الأطفال وحديثي الولادة، والذي استضافه ونظمه مستشفى الجامعة بالشارقة في فندق راديسون بلو بالشارقة يوم 12 فبراير، مكانته كمنصة مهمة لجمع الخبراء الإقليميين والدوليين لمناقشة القضايا التي تؤثر على الأطفال حديثي الولادة. 

وقد حضر المؤتمر سعادة عبدالله علي المحيان، رئيس مجلس الأمناء و الدكتور عبدالعزيز المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء و السيد مايكل ستراود المدير التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة وحضر فعاليات المؤتمر لهذا العام أكثر من 250 طبيب، من الوفود المحلية والدولية، والعاملين في القطاع الطبي، وغيرهم من المشاركين والقادمين في أكبر حضور في تاريخ المؤتمر.

وتراجعت أعداد وفيات الأطفال تحت عمر خمس سنوات في الشرق الأوسط، وفقاً لتقرير أصدرته اليونيسيف مؤخراً. وسلط التقرير الضوء على واقع مخيف مفاده بأن نسبة الوفيات لدى الأطفال حديثي الولادة حتى عمر 28 يوماً تبلغ 44 بالمائة من إجمالي وفيات الأطفال تحت خمس سنوات.

وقال البروفيسور حكم ياسين، استشاري أول حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال في مستشفى الجامعة بالشارقة، ورئيس المؤتمر: "أثبت المؤتمر الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة على مدار أربع سنوات مكانته كحدث يستقطب أطباء الأطفال والممارسين الطبيين من كافة أنحاء العالم، والحريصين على مواكبة أحدث التطورات في رعاية وعلاج حديثي الولادة. ومن هنا فقد شكل المؤتمر حدثاً بارزاً آخر لحديثي الولادة، ووضع جدول أعمال واضح لأفضل الممارسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".